من هي الفنانة مايا نصري ؟

mainThumb

24-12-2017 07:26 PM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - مايا حسام الأسمر , ولدت في لبنان بقرية عكار 14 / أغسطس / 1976 , وهي مغنية وممثلة , دخلت الجامعة اللبنانية للفنون الجميلة ودرست بقسم التمثيل والإخراج المسرحي والتلفزيون والسينما , وعام 1996 عملت كمذيعة في التلفزيون الوطني اللبناني , وبعدها عام 1999 أحبت التحويل إلى الغناء , وتزوجت المخرج المصري إيهاب لمعي ( 2010 ) وأنجبت طفلين ميكايلا وجيوفاني .
 
بدأت مشوارها الفني عام 1999  عندما شاركت في برنامج كأس النجوم الغنائي عن فئة الفنانة الراحلة ليلى مراد , ونالت على ثلاثة كؤوس وهي :  كأس الفنانة وكأس الجمهور وكأس الكؤوس عن فئة الطرب , حيث انتبه المخرج سيمون أسمر لموهبة مايا ، وقدمها إلى ساحة الغناء العربي بإصدارها ألبومها الأول سنة 2001  أخبارك أيه ؟  ( من إنتاج شركة ريلاكس إن , ولكن انفصلت عن الأستوديو في عام  2002  ) , ولاقى نجاح كبير نجاح وشهرة كبيرة بعد صدوره ، وأصبحت الفنانة مايا بهذا الألبوم نجمة من نجوم الأغنية العربية .
وبعد ذلك بدأت بالترويج لألبومها الثاني ( من إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ) بإصدار السنقل حبة حب عبر أثير الإذاعات اللبنانية وكانت الأغنية من كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد رحيم وتوزيع طارق مدكور ، وهي أحد الأغاني التي  ضمتها للألبوم . 
 
وشاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والغنائية , حيث حصلت على 4  ألبومات خلال مسيرتها الفنية وهي : اخبارك ايه ؟  عام 2001 , لو كان لك قلب عام 2003 , ازاي تعرفنى عام 2005  , جاى الوقت عام 2008 .
 
وشاركت بالعديد من الإعمال التلفزيونية وهي :  العاصفة تهب مرتين , امرأة من زمن الحب , طالبين القرب , سلطان الغرام , رجال الحسم , وكالة عطية , من كل قلبي , سر علني  , وقدمت عدد من البطولات في الأفلام السينمائية وهي  : كود 36 مع النجم مصطفى شعبان, خارج على القانون مع النجم كريم عبد العزيز , الديكتاتور مع النجم خالد سرحان .
وصورت العديد من أغانيها فيديو كليب وهي  : خليني بالجو  ,  أخبارك إيه , يا واحشني , لو كان لك قلب , أنا بحتجلك , حبة حب , الأسمراني , روح , جاي الوقت .
 
وللفنانة مايا نصري عدد من الأغاني المنفردة وهي :  أنت حبيب عام  1999 , هاممي آخر عام  1999 , خليني بالجو عام 1999 , أنا بحتجلك عام  2004 , ايوه كده عام 2007 , نيو أنا أية عام 2007 .
 
وتعاونت في مجال الفن مع أهم الشعراء والملحنين ومنهم : زياد بطرس , ومروان خوري , ومحمد رحيم , وصلاح الشرنوبي .اقرأ أيضا : من هي الفنانة نوال الكويتية ؟


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد