من هي الفنانة مريم حسين ؟

mainThumb

03-01-2018 09:40 PM

السوسنة - مريم حسين عويدات , ولدت في المغرب بمدينة تطوان 16 / سبتمبر / 1988 , تحمل الجنسية العراقية , متزوجة من عارض الأزياء السعودي فيصل الفيصل , ورزقت بطفلة اسمها أميرة .
 
بدأت مسيرتها الفنية عام 2009 في التمثيل , عندما شاركت في مسلسل الجيران مع أحمد الجسمي , وعبد المحسن النمر ، وفاطمة الحوسني ، وهند البلوشي ، وحبيب غلوم .
 
وبعد ذلك استمرت بالعمل الفني وشاركت بمسلسل أوراق الحب عام  2010 مع ليلى السلمان  وسيف الغانم  وشهاب جوهر  وميساء مغربي  وسعاد علي , وشاركت أيضاً بمسلسل ليلة عيد مع الفنانة حياة الفهد وغانم الصالح وأحمد الجسمي وقحطان القحطاني وسلمى سالم , ومسلسل أيام الفرج مع غانم الصالح وأسمهان توفيق وباسمة حمادة وخالد أمين  وخالد البريكي .
وعام 2011 بدأت في مجال الغناء , حيث طرحت أول  أغنية منفردة  بعنوان من شفته ,وشاركت بمسرحية  الطرطنجي مع طارق العلي وداوود حسين وأمل عباس وشاركت أيضاً بمسلسل بنات سكر نبات مع أسمهان توفيق وزينة كرم وأمل العوضي وعبد الإمام عبد الله وسلمى سالم , ومسلسل غشمشم  بالجزء السادس مع فهد الحيان , ومسلسل الخادمة الذي كانت منه بدايتها الحقيقية مع خالد الحربي وبدرية أحمد ومحمد الحجي وسناء بكر يونس  وراشد الشمراني , ومسلسل المزواج  بالجزء الثاني مع محمد الصيرفي .
 
وعام 2012  قامت بتقديم برنامج مسابقات بعنوان كل يوم مريوم , وعرض على قناة اليوم ، ومنه تعرضت للعديد من للانتقادات من قبل الجمهور , وكان السبب أنها تتطفل على الجنسية الإماراتية  وتتصنع الدلع ، وشاركت بمسلسل درب الوفامع نايف الراشد وأسمهان توفيق ومشاري البلام وهبة الدري وشهد وعبد الله بهمن , وشاركت بمسرحية دوحة قوت تالنت مع جاسم الأنصاري وناصر محمد وأمل العوضي وماغي مطران .
وعام 2013 قدمت الموسم الثاني برنامج كل يوم مريوم , وشاركت بثلاث مسلسلات وهم : أول الصبح مع سليمان الياسين وباسمة حمادة وخالد البريكي ولمياء طارق , وصبايا  5 مع جيني إسبر وليليا الأطرش , وعطر الجنة مع أسمهان توفيق وزهرة عرفات وهيا عبد السلام وعبد الله بوشهري ومحمود بوشهري , ويا مالكا قلبي مع أحمد الصالح وأحمد مساعد ولمياء طارق وشذى حسون وفايز السعيد وحسين المهدي .
 
وعام 2014 شاركت بمسلسل أوراق من الماضي مع عبد العزيز جاسم , وزهرة الخرجي ، وباسمة حمادة ، وناصر محمد ، وحسين المهدي ، وعبد الله عبد العزيز ، ومروة محمد  , وعام 2016 شاركت بمسلسل البيت الكبير مع حسن عسيري ، وديما بياعة .
وحصلت على العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني وهي : جائزة أفضل ممثلة واعدة في مهرجان الأردن الأول للأعلام العربي عن دورها في مسلسل ليلة عيد عام 2010 , وجائزة أفضل ممثلة خليجية في مهرجان المميزون في رمضان عن دورها في مسلسل درب الوفا عام 2012 في الكويت .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد