قصص للأطفال .. الغربان المزعجة

mainThumb

03-01-2018 10:03 PM

السوسنة - شذى المشاعلة

يحكى أن مجموعة من الغربان عاشت في مملكة الحيوانات في الغابة الكبيرة ، وكانت معروفة بميلها للمزاح مع جميع من في الغابة و حبها للسخرية منهم دائماً  ، فقد كانت تصدر الأصوات والنعيق ليل نهار حتى تفزع الحيوانات وتوهمهم بخطر محقق وتستمر بالضحك على منظرهم وهم يسرعون بالهروب من الخطر الكاذب .
 
انزعج جميع من في الغابة من أفعال الغربان وتصرفاتهم التي ازدادت سوءاً يوماً بعد يوم و أرعبت صغار الحيوانات ليلاً حتى صار صوت بكائهم يصدح عالياً كل ليلة فلا تهدأ حتى يجلس والديها إلى جانبها فيشعرون بالأمان .
وتتالت الأيام على هذا المنوال ، حتى قرر العصفور أخيراً بشجاعة أن يذهب للأسد العظيم ملك الغابة ويخبره بما تفعل الغربان بحيوانات المملكة .
 
دخل العصفور الصغير على ملك الغابة بأدب و أخبره بانزعاج الحيوانات و سوء أفعال الغربان التي لا تحترم أحدا ، عندها زأر الأسد بغضب وقرر أن يعاقب الغربان بمكر و دهاء ، فطلب من العصفور أن يشيع في المملكة أن الملك قد أصيب بمرض خطير جعله مفترساً يأكل كل من يصدر صوتاً عالياً و يبطش به ، عندها خافت الحيوانات جميعها والتزمت بيوتها ، حتى وصل الأمر إلى الغربان التي ارتعدت رعبا مما سمعت فهي الأكثر إزعاجا و بلبلة في المملكة ، عندها قررت الرحيل عن الغابة و الهرب من الملك القوي .
وبعد ذلك وعندما تأكد الملك من عدم عودة الغربان السيئة أظهر نفسه لحيوانات المملكة وأخبرهم جميعاً بخطته الذكية وأنه لم يصب بأي أذى ولكنها كانت خطة للانتقام من الغربان المؤذية ، ففرح الجميع و عاد الهدوء والسكينة و الأمان يملك أرجاء الغابة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد