من هي الفنانة داليا مبارك ؟

mainThumb

16-01-2018 11:24 PM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - داليا مبارك, ولدت في المملكة العربية السعودية بالرياض 2 / مارس / 1991, والآن مقيمة في الإمارات العربية المتحدة بدبي, ظهرت موهبتها بمجال الغناء منذ صغرها وقام بتشجيعها والدها، حيث كانت تشارك في حفلات المدرسة المستمرة في مختلف المراحل الدراسة, بالإضافة للحفلات العائلية.

وكان أول ظهور لها على المسرح وهي في الرابعة عشرة من العمر, عندما شاركت في أوبريت سند الخير، وبعدها لمعت فكرة الغناء في مخيلتها، ثم قدمت للمشاركة في برنامج اكتشاف المواهب آرابز جوت تالنت بأول مواسم له، لكن لم يحالفها الحظ بسبب وفاة والدها الذي حرمها من الذهاب إلى بيروت، وبعد ذلك قررت أن تتعلم أصول الموسيقى في أحد المعاهد.

إقرأ أيضا: من هي الفنانة أسماء لمنور ؟

وعام 2010 بدأت مشوارها الفني واشتهرت في الخليج العربي, وعام 2014 ظهرت لجمهورها بأول أغانية بعنوان قلبت الطاولة, وكانت من ألحان فايز السعيد، ولاقت نجاح وشهرة كبيرة وحصلت على أكثر من 9 مليون مشاهدة عبر يوتيوب.

وحصدت من خلال مشوارها الفني الغنائي مجموعة من الأغاني المنفردة ومنها: في نظرة عيونك ، مع خالص الأشواق، عرين العشق، تاج الفخر، قدر قدر، دمعة غلا، فارق عن الناس، بيني بينك, حاسدي, خذني,  اشتياقي, قلب وعقل, عمري اكتمل, قهرني, جرحني حيل, كان ودي, رجاء.

إقرأ أيضا: من هي الفنانة أنغام ؟

وعام 2016  تعاقدت الفنانة داليا مبارك مع شركة روتانا, وقامت بإنتاج أول ألبوم لها بعنوان من الآخر، وحقق نجاح كبير على مستوى الخليج العربي, وضم مجموعة من الأغاني وهي : طار طيرك, من الآخر, اشتهي يبكي, حبك سراب, أذكرك, لذة الحب, بعد إذنك, لا تردونه, وينك, كذا ولا كذا, هو كان هايم, أي تبيني, لا تقولي مشتاق, أهل مكة, عاذر إحساسي, لا تراهن.

ومن كلمات أغنية قمة طموحي:

يا أصعب من أحلامي وقمة طموحي

‎وابعد من سهيل اليماني جنابك

‎تستوطن أفكاري ويعكسك بوحي

‎بالوعي وإلا وعي قلبي هذا بك

‎ما مر يوم إلا وحدث فيك يوحي

‎كن الحياة أحداث فيك اتشابك

‎وما كنت أظن انك قدر وسط لوحي

‎وفي يوم بكسب ودك وانعجابك

إقرأ أيضا: من هي الفنانة يارا ؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد