من هي الفنانة أسماء لمنور ؟

mainThumb

20-12-2017 10:16 AM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري -  أسماء لمنور , ولدت في المغرب بالدار البيضاء 25 / يوليو / 1978.
 
بدأت مسيرتها الفنية بالمجال الغنائي عام 1995 وكانت بالسابعة عشر من عمرها من خلال إحدى الأغاني التي أنتجتها الإذاعة الوطنية المغربية ، وحظيت بفرصة زيارة بلدان كثيرة مع مجموعة أوريونتال مود الموسيقية بين أعوام 1996 و2000  ، ومن بين البلدان التي زارتها كانت مصر ودول الخليج أهمها الكويت ، حيث أعجب بها العديد من المغنين . 
 
 وتعاونت مع العديد من الفنانين الكبار ومنهم : الفنان كاظم الساهر , والفنان أبو بكر سالم , والفنان عبد الله الرويشد , والفنان علي بن محمد , والفنان حسين الجسمي ، وهي أول من قدمت أغنية مشتركة مع الفنان كاظم الساهر , وعرفت بأغنية قلبي دايم معاكم التي كانت مع الفنان علي بن محمد وحققت نجاح عربي كبير .
 
وقامت بغناء العديد من الأغاني المنفردة وهي : أحبه موت و صافي , أدري , عاجبك , حالي , عيونو , ظن فيني , يا بن سيدي , إنت نوري , الدنيا ضحكتلك مرة , المحكمة ( بمشاركة كاظم الساهر )  , نعيشوا الليلة , هادي ماشي رجولة , درتي ليا الطيارة , هاكاوا , وانا معاك ( مع سعد لمجرد ) , عندو الزين ( فيديو كليب من ألبوم صبية ) .
وحصدت على العديد من الألبومات من خلال مشوارها الفني وهي : وا ناري عام 2003 , وضم مجموعة من الأغاني وهي :  أحبك ، تطمن وامسح دموعك ، يا قلب مين غيرك ، دندنة ، وا ناري ، بس ليلة ، هذا العطر ، آخر الطب .
 
وألبوم من هنا لبكرة عام 2008 , وضم مجموعة من الأغاني وهي : ها اسأل واسيبك لضميرك ، حبيبي أنا وهران ، على رأيك ، بس لما أشوفك ، قلبي ما كدبش ، أنت مش أنت ، من هنا لبكرة ، في كلام بينك و بينه ، ما قدرتش . 
 
وألبوم شيء عادي عام 2009 , وضم : ايش العمل وياك ، ليلة الفرقا ، كحيل العين ، كيف  نساك ، قلبي دايم معاك ، شايل بقلبك ، شي عادي ، مالي وماله .
وألبوم روح عام 2010 وضم : روح ، العفو , أبشرك ، جونيمار ، ويل ، الشباك ، كل ما لمحتك ، ما يحتاج ، أجي دابا ، احتويني ، تودعني ، أقدم نفسي ، شسوي ، الكلمة الحلوة .
 
والبوم صبية عام 2017  وضم : عندو الزين , صبية , لا لا هم , نور مال , بنت الوقت , خليني ساكتة , عبد الحليم , طفي التليفون , شفت منام , بغيتو هو , كان يحساب لي , جيني للخير  . اقرأ أيضا : من هي الفنانة نيكول سابا ؟


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد