4 خطوات لحماية الهاتف من التلف

mainThumb

24-01-2018 03:45 PM

السوسنة - ديما الخطيب - يتعرض الهاتف للعديد من الأمور التي تؤدي الى التلف ، كسقوط الهاتف وهي من الامور التي من الوارد حدوثها ، وبنسب عالية جدا ، فيجب علينا حماية الهاتف من الامور التي تؤدي الى تلف الهاتف او الكسر  ، واضافة الى ذلك فأن الاستخدام المتكرر للهاتف على مدار اليوم يجعله عرضة للكسر والتقليل من كفاءة وطاقة بطارية الهاتف ، وغيرها  من الأضرار الجسيمة التي تتنتج عن التصرفات الخاطئة وأغلبها العادات سلبية التي  يقوم بها المستخدم دون معرفته  أنها قد  تؤدي إلى إلحاق الضرر والتلف  بالهاتف  ، فهناك الكثير من الطرق  يتستطيع من خلالها حماية الهاتف  :
 
1 . وضع الهاتف في غطاء  واقي وكفر خارجي مما يساعد على المحافظة عليه من الاصابة بالخدوش والكسر  و تخفيف الصدمات في حال السقوط و الارتطام بأسطح صلبة اوقطع معدنية او من مفاتيح السيارة   ، وتأتي الإصدارات الحديثة من الهواتف الذكية عادة بشاشات من زجاج Gorilla المقاوم للخدش والكسر ،حيث من الممكن   حماية الهاتف من السقوط من خلال تملك آداة رائعة كخاتم الهاتف الذي يوضع في يد الفرد ويعمل على حماية الهاتف من السقوط و الانكسار او التلف ، حيث يتم الحصول عليها من اي محل لبيع اكسسوارات الموبايل حيث تتواجد في اغلب المناطق والمحافظات .
 
2 . تجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف  ، فبعض الهواتف الذكية تكون  ذات الطابع السيء وخصوصا في التصنيع  ، وحتى الاجهزة التي تكون ذات الطابع الجيد في التصنيع فعند الاستخدام المتكرر لساعات طويلة ،قد ترتفع درجة حرارة الهاتف ، مما تجعل الفرد  لا يستطيع استخدام الهاتف بسبب السخونه ، ويجب على مستخدم  ترك الهاتف الى ان تعود درجة الحرارة الطبيعية ويمكن ذلك عن طريق الخروج من جميع التطبيقات والالعاب التي تم تشغيلها ، وكذلك اطفاء حزم  الانترنت لان استخدام البيانات تجعل  حرارة الهاتف ترتفع بشكل كبير وملحوظ . 
 
3 . اضافة الى ما سبق يجب حماية الهاتف من السوائل ، فهناك الكثير من الاشخاص خسروا هواتفهم بسبب تعرضهم لموقف سقوط الهاتف في الماء او حساء الطعام ، او المشروبات الباردة والساخنة ، ولهذه الاسباب  قامت الشركات المصنعة للهواتف الذكية باصدار هواتف مقاومة للماء ، ولكن هناك هواتف حتى لو كانت مقاومة للسوائل فان كمية هذه السوائل تتحكم بدرجة هذه المقاومة ، فإذا كان هاتفك مقاوم للماء ام لا فيجب عليك الحذر في كل الاوقات . وفي حال سقوط الهاتف في الماء يجب عليك القيام بنزع البطارية وجعل الهاتف مفتوح الغطاء لكي يتم تنشيف الماء بشكل جيد ، ثم يجب  ترك الهاتف يومين او ثلاث ايام الى ان يتم تنشيف الماء بشكل كامل .
 
4. وفي سياق ذاته قدم  بلازيوس كاواكوسكي نصيحة  لعشاق المغامرة والانطلاق في رحاب الطبيعة الخلابة ولديهم خوف من تلف هواتفهم  باستعمال الأغطية البلاستيكية المضادة للأتربة والمانعة لتسرب الماء، والتي تعمل على تغطية الأجهزة الجوالة بالكامل ، حيث قد يتمكن المستخدم في حالات الطوارئ من استعمال أكياس الفريزر البيتية  القابلة للغلق،  وذلك لأن رمال الشواطئ قد تتوغل وتدخل  بسرعة بين الهاتف الذكي وغطاء الحماية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد