الآيفون .. الهاتف المثير للجدل !

mainThumb

23-01-2018 06:27 PM

السوسنة - ديما الخطيب - بعد ان قدم ستيف جوبز الآيفون لمعرض الماك ورلد في سان فرانسيكو  وذلك في اليوم التاسع من يناير للعام 2007 ، وعرض الجهاز للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص متعددة  4جيجابايت، و8جيجا بايت، و16جيجابايت، و32جيجابايت ، ومنذ ذلك الوقت و الحديث و الجدل حول هذا الهاتف  لا ينتهي .
 
 وبعد تلك المدة الطويلة من وجود هذا الهاتف بالاسواق وجدنا ان هناك من يؤيده الى درجة الجنون وهناك من يعارض بقوة ، فنجد من يضخم ميزات وتطبيقات  هذا الجهاز ويتحدث  بها اينما كان ويصعد بصوته الى السماء  ، وعلى جانب اخر نجد من يستهزىء بهذا الهاتف  .
 
مميزات الآيفون ..
 
الشحن فأجهزة الآيفون تُشحن خلال وقت قياسي من خلال الشواحن الأصلية التي تأتي مع الآيفون ، حيث بالإمكان شحن الجهاز باكثر سرعة وذلك من خلال  اختيار وضعية الطيران، كما هناك طريقة اخرى من خلال التعرف إلى التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف .
 
اضافة الى التصميم  والشكل الذي يعتبر الآيفون في المرتبة الاولى فى الشكل و التصميم و الأناقة حيث  لا ينافسه الا القليل من الهواتف الاخرى  فى هذه الميزة .
 
اضافة الى سرعة أداء هذا الهاتف فهذة ميزة كبيرة فى الأيفون ويعد الايفون تقريبا أسرع جهاز بين الاجهزة الموجودءة و السر يكمن فى بساطة نظامه ،حيث هناك لكل برنامج وظيفة واحدة  والاختيارات فيها محدودة بالوظيفة ، وهذا الايفون يبعد عن التعقيدات واضافة الى ذلك هناك إمكانية لإنشاء اختصارات للمواقع التي تتم زيارتها بشكلٍ مستمر ويعمل على إظهارها كما لو كانت ضمن التطبيقات الهاتف االاصلية .. 
 
 وعلى صعيد متصل فان شركة أبل تتبنى التكنولوجيا الجديدة دائما و بشكل سريع حيث  لم تعد شركة أبل تتبيع  أي هاتف لا يحتوي على ميزة Touch ID ..كما  تتيح  هذه الشركة ميزة تاتش آيدي ، فيستطيع للمستخدمين فتح هواتفهم  من خلال بصمة الإصبع ، وفي إصدرات الهواتف الجديدة اصبحت هناك بصمة العين إضافة الى بصمة اليد . 
 
 
وفي ذات السياق يتميز الآيفون بالاستجابة السريعة للمس ، وهذه أكبر ميزة تفرق الآيفون عن الهواتف الاخرى ، حيث  أحدث الأيفون ثورة  كبيرة فى شاشات اللمس بشاشة من نوع capacitive ذات الاستجابة الرهيبة والقوية في اللمس و تقنية اللمس المتعدد ،ف سرعة استجابة الشاشة للمس فى iphone هى الأعلى على الاطلاق بين هواتف اللمس لغاية اللحظة هذه .
 
   أما عن سرعة تصفح الانترنت من المميزات المهمة التي يبحث عنها جميع مستخدمي الهواتف الذكية ، فالآيفون هو افضل جهاز فى تصفح الانترنت حيث يتفوق على كثير من الأجهزة المنافسة  التى تمتلك معالجات بضعف قوة معالج الأيفون ،فهناك دراسة تقول أن الأيفون هو أكثر الهواتف استخداما فى دخول الانترنت  .
 
  وان ما يميز هذا الهاتف سهولة إغلاق التطبيق الذي فتح عن  طريق الخطأ وذلك عن طريق الضغط على خيار علامات التبويب، ثمّ سيظهر ما تم إغلاقه حديثا ، وهناك ميزة مفضلة لدى أغلب الفتيات فيستطيع مستخدم هاتف الايفون تحويل الجهاز إلى ميزان ، فيمكن  تحويله إلى ذلك عن طريق اختيار البوصلة وبعد ذلك  يتم السحب تجاه اليسار ليظهر الميزان فورا .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد