عاجل

بعد ارتفاع نسبة الفحوصات الايجابية .. توجيه حكومي صارم وفوري لجميع المواطنين

من هو الفنان نواف منيف ؟

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - أمير الفن نواف منيف سليمان الوسيدي الرحيلي الحربي, ولد في السعودية بالدمام عام 1965, وهو صاحب موهبة صوتية فذة، ويمتلك صوت ندي وشجي وعذب، ويتميز بأدائه القوي والمعبر, الإحساس المرهف, وحصل على شعبية وقاعدة جماهيرية كبيرة في دول الخليج.

ويعتبر ملحن من الطراز الأول، حيث درس الموسيقى في مصر, وقام بتلحين معظم أغانيه بألحانه طربية أصيلة، وبالإضافة لذلك فأنه تألق في الفن الأصيل وبكتابة الشعر، ولكن لا يعطيه جانب كبير من اهتمامه.

إقرأ أيضا: من هو الفنان حسين العلي ؟

ومن أشعاره :

يا ابن تركي علام الوقت مقفي علامه          أتعبتنا الليالي والمسافة طويلة

 بين قلبي وقلبه خوف مدري كرامه           حظي اللي رماني في القلوب العليلة

وقدم العديد من الجلسات الشعبية التي غنى فيها عدة أغاني وعرفه الجمهور من خلالها وأبرزها : خلاص ما بيني وبينك صداقة, إلا يا زين, تستاهلين القلب, قالت علامك, أنت والفرقى, ما دام الفكر, إشاعة, بعد الصداقة, يا هاجري, الله من قلب, على رسم القدر, ياشين عيشة.

إقرأ أيضا: من هو الفنان إبراهيم الحكمي ؟

وحصد من خلال مشواره الفني العديد من الألبومات وهي : بحر الشوق عام 1992, مراحب عام 1996, ظالم عام 1997, يا بوي عام 1998, يا رسول البشاير عام 1998, طول بعادك عام 1999, الأكيد عام 2000, صرخة الخاطر عام 2000, طلوع الشمس عام 2001, وين دنياك عام 2002 .

وأطلق على الفنان نواف منيف ألقاب عديدة ومنها : أستاذ الطرب, وصاحب الحنجرة الحزينة, ونواف منيف والشعر.

وتعاون الفنان الكبير والقدير نواف منيف مع العديد من الشعراء في الساحة الشعرية وغنى من أشعارهم ومنهم : السامر عبد العزيز بن سعود بن محمد بن عبد العزيز آل سعود, خالد بن سعود الكبير، خالد الفيصل، سعد الخريجي، عبد الرحمن العويس, صالح أحمد خضير، أحمد عبد الحق، عبد العزيز المتعب، سعد بن دهيم السبيعي، عبد العزيز العبود، خلف المشعان، ناصر القحطاني، راشد بن جعيثن، فالح الهاجري، علي عسيري، منيف الحمادي، بندر الشدادي، راضي الرشيدي، خالد سالم، وارث الطيب.

إقرأ أيضا: من هو الفنان نايف البدر ؟

ومنذ عام 2003 حصل انقطاع مفاجئ للفنان نواف منيف عن طرح الألبومات الجديدة في الأسواق حتى الآن، ولم تعرف الأسباب بعد, ورغم ذلك نجح في وضع بصمة فنية في الفن الأصيل، بأعماله الإبداعية والمتألقة الناجحة.

وله بعض اللقاءات الصحفية والتلفزيونية مع الإعلام, لأنه لم يسعى وراء الشهرة والأضواء والظهور الإعلامي وهي : مع مجلة قطوف عام 1999, ومع قناة رواسي عام 2008.