من هو الفنان إبراهيم الحكمي ؟

mainThumb

23-01-2018 02:01 AM

السوسنة – قمر نزيه العسيلي - إبراهيم الحكمي , ولد في قرية مزهرة الواقعة في منطقة جازان  2 / مايو / 1979 , وهو احد المغنين السعوديين الذين ارتقت شعبيته في جميع أنحاء العالم بعد فوزه بسوبر ستار في موسمه الثالث , يشتهر بنوع الموسيقى الخليجية  وبوب , بالإضافة إلى كونه مغني فهو يقوم بالتلحين أيضا .

بدأت مسيرتها الفنية عام 2004 حتى الآن بمزيد من التقدم والإبداع في مجال عمله , حيث كان مغرم بالغناء وهو في سن صغير من عمره ، إلا أنه كان يخضع لتقاليد اجتماعية أجبرته على كتم موهبته ، وعند وصوله إلى سن الخامسة عشر الذي عبر في عن مدى جمال صوته عندما غنى أمام أفراد عائلته وحينها اكتشفت موهبته وقدراته الصوتية المميزة .

إقرأ أيضا: من هو الفنان نايف البدر ؟

بالإضافة لحبه للغناء كان أيضًا محب للآلات الموسيقية خاصة العود ، وبدأ مسيرته بالعزف على الأورغ , وكان يغني في الحفلات والأعراس العائلية ، فلقي إعجاب وتشجيع المستمعين له , ومن هنا بدأت نشاطاته وأعماله بالتوسع شيئًا فشيء ، حتى جاءته الفرصة للوصول للعالمية وكسب محبة الناس من مشاركته في برنامج سوبر ستار في موسمه الثالث (برنامج لاكتشاف المواهب), وتمكن من تحقيق حلمه عام 2006 والحصول على نسبة عالية من الأصوات تقدر ب 53% صوت لصالحه وتمكن من تحقيق الفوز باللقب على المتسابقة السورية شهد برمدا التي احتلت المرتبة الثانية بدورها. 

بعد النجاح الذي حققه الفنان إبراهيم الحكمي بدأ بإصدار الألبومات الخاصة فيه التي حققت نجاح هائل فكان أول البوم له بعد فوزه باللقب بعنوان صدقني عام 2007, وضم مجموعة من الأغاني وهي : يا أهل البيت , وقت الغروب , مين يقول , مالي مالي , لحظة وداعك , كل ما تكبر , صدقني , شو بني , شدني لك , أول جرح , الليلة , ابتسم، وصور ثلاث أغاني فيديو كليب , وحازت على نسبة مشاهدة عالية حيث زادت هذه الفيديوهات من انتشار الألبوم لأنها بثت مع صدور الألبوم.

إقرأ أيضا: من هو الفنان رامي صبري ؟

وعام 2014 طرح ألبوم من عرفته , وضم مجموعة من الأغاني وهي :  يا ويل الطيب ,  وجدي , وايد احبك , منت عادي , من عرفته , ما حسبنا , ما تخاف , كان واضح , شكرا , دور علي, حبيبي اللي, بيني وقلبي , بعتي لي , برومو البوم من عرفته , إيه أحيك , أكرهك, استكثر الدمع ,  4 مرات.

وحرص إبراهيم الحكمي على المشاركة بالعديد من المهرجانات منها : هلا فبراير في الكويت، ومهرجان الدوحة.

إقرأ أيضا: من هو الفنان طلال الزهراني ؟

وقدم عدة دويتوهات مع عدة فنانين ومنهم : فيصل الجاسم بأغنية أغض الطرف, ساندرا بأغنية القضية, إسماعيل مبارك بأغنية قول وفعل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد