من هو الفنان قصي خضر ؟

mainThumb

01-02-2018 08:02 AM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - قصي فؤاد يوسف خضر , ولد في المملكة العربية السعودية بالرياض 21 / مايو / 1978 , مغني راب ومذيع وكاتب أغاني , أحب موسيقى الراب منذ صغره , وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات ودرجة الماجستير بتخصص الموارد البشرية , واسمه المستعار Don legend .

بدأ مسيرته الفنية عام 1994 حتى الآن , عندما عمل في جدة بالحفلات الخاصة  كـدي جي ، وبعدها أصبح له شهرة معقولة بين هذه الأوساط .

إقرأ أيضا: من هو الفنان سلامة العبد الله ؟

وعام 1994 قام بإنشاء مجموعة Jeddah Legends مع أصدقائه , وطرحت الفرقة أول ألبوم موسيقي ، وضم أغاني راب عربية كانت تتحدث عن معالم جدة وحياة الشباب اليومية فيها .

وعام 1996 سافر إلى الولايات المتحدة لإكمال دراسته الأكاديمية , ولكن شهرته بدأت تقل  داخل السعودية .

وعام 2002 عاد إلى جدة لزيارة عائلته ، وأحضر معه نسخ مجانية من ألبومه الذي قام بتسجيله في الولايات المتحدة ووزعه على أصدقائه ومعارفه , وبعد ذلك انتقل للولايات المتحدة وترك ألبومه يتداول بكثرة في جدة , وخاصة أغنية جدة التي ضمها في الألبوم .

إقرأ أيضا: من هو الفنان سالم الحويل ؟

وعام 2005 انتهى من دراسته الأكاديمية , ومع اتساع عدد محبي موسيقى الهيب هوب نصحه أصدقاؤه بأن أمامه فرصة للنجاح والتميز داخل الوطن ، وقرر العودة ، وقام بفتح استديو صغير في جدة .

وعام 2011 اشتهر ولمع نجمه , عندما شارك بتقديم برنامج المواهب أرابز غوت تالنت بنسخته العربية وشاركته الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد , وعرض على قناة ام بي سي 4 .

وعام 2012 اصدر البوم التغيير المحتوم , وضم مجموعة من الاغاني وهي : ميلينيوم , هيل ياه , وحدة العالم العربي , يلا فرح , الكورة السعودية , المقدمة , المرأة العربية , التغيير المحتوم , الحركة , اي وانا روك , اي ستيل لوف هور , أحب الدهب .

إقرأ أيضا: من هو الفنان نواف منيف ؟

وحصد الفنان قصي خضر العديد من الأغاني خلال مشواره الفني ومنها : سعودي , المعلم وشاركه هاني زين , ريادي وشاركه هاني زين , أنا بلال , جاكم الآتي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد