نائب البشير يؤدي اليمين الدستوري مساعدا للرئيس

mainThumb

23-02-2018 08:11 AM

السوسنة - أدى نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، فيصل حسن إبراهيم، الخميس، اليمين الدستوري، مساعدا للرئيس السوداني عمر البشير.

وجرت مراسم اليمين الدستورية بالقصر الرئاسي في العاصمة الخرطوم، بحضور رئيس القضاء حيدر أحمد دفع الله، ووزير شئون الرئاسة فضل عبد الله فضل، حسب وكالة الأنباء السودانية.
 
جاء ذلك بعد ساعات من تعيينه نائبا لرئيس حزب المؤتمر الوطني، خلفا لإبراهيم محمود الذي تم اعفاؤه بعد 3 سنوات من توليه المنصب.
 
وتنص لائحة الحزب الحاكم على أن يعين نائب رئيس الحزب، في منصب مساعد الرئيس السوداني.
 
وجاء القرار بعد أن أعفى المكتب القيادي أعلى هيئة بالحزب الحاكم الأربعاء إبراهيم محمود من منصبه كنائب لرئيس الحزب وتعيين فيصل إبراهيم.
 
ونقلت الوكالة الرسمية، عن مساعد الرئيس فيصل حسن إبراهيم، تأكيده على "الالتزام بالقيم والمعاني العظيمة التي وردت في القسم من حيث احترام الدستور والديمقراطية والحكم اللامركزي والحفاظ علي وحدة البلاد وسيادتها".
 
وقال إبراهيم "سأعمل بكل جد واجتهاد من أجل إنفاذ قرارات الحوار الوطني (وهو مؤتمر دعا له البشير وقاطعته غالبية أحزاب المعارضة والفصائل المسلحة)، واستكمال قضية السلام بجانب العمل على تحقيق المعافاة والاستقرار للاقتصاد السوداني".
 
وهذا هو التغير الثاني خلال أسبوع في القيادة السودانية، على المستوى التنفيذي، بعد إعادة الفريق أول صلاح عبد الله المعروف "قوش" إلى رئاسة جهاز الأمن والمخابرات، وإعفاء الفريق أول محمد عطا المولى.
 
ويشغل فيصل (62 عاما) منصب وزير ديوان الحكم الاتحادي منذ العام 2015، وعمل واليا لولاية شمال كردفان في 2007، ووزيرا للثروة الحيوانية عقب انفصال جنوب السودان في 2011.
 
ومساعد البشير الجديد حاصل على دكتوراه في العلوم البيطرية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد