الاردنيون يسعون لفك شيفرة اختفاء غزلان دبين !

mainThumb

27-03-2018 10:10 AM

عمان – السوسنة – حظيت قضية فقدان أكثر من 100 غزال في دبين بمحافظة جرش بردود فعل واسعة ما بين الساخرة والجدية في كتابات وتعليقات الأردنيين عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
 
وبدأت ردود الفعل على الحادثة فور نشر كتاب صادر عن وزير الزراعة خالد الحنيفات إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد حوال فقدان ما يزيد عن (100) رأس من الغزلان في محمية دبين بمحافظة جرش.
 
الكتاب أوضح أيضا أن لجان التدقيق والتحقيق في وزارة الزراعة ومن خلال تدقيقها اكتشفت فقدان ما يزيد عن (100) رأس من الغزلان قدرت قيمتها بنحو (50) ألف دينار.
 
وأشار  إلى أن فقدان هذه الغزلان جاء نتيجة لقصور المعنيين وعدم متابعتهم.
 
وطلب الحنيفات إلى "النزاهة" إتخاذ الإجراءات القانونية في مثل هكذا حالات، مقدماً تقارير لجنة التحقيق التي أجرتها وزارة الزراعة.
 
وبالعودة إلى ردود الفعل، فقد تشابهت حول أسباب إختفاء 100 غزال، ومن الجهة التي تقف وراءها، خاصة وأنها كانت موجودة في محمية كـ "دبين"؟.
 
أضف إلى ذلك، فقد علق الدكتور عساف الشوبكي على الموضوع بطريقة ساخرة في مقال له نقتبس منه :« مشكور وزير الزراعة  حوّل ملف (مهم) لهيئة مكافحة الفساد مضمونه (فقدان) 100 رأس من الغزالان  الموجودة في محمية دبين في جرش قيمتها حوالي خمسين الف دينار.
 
  طيب معالي الوزير ليه ما بلغت الشرطة البحث الجنائي زي ما بنعمل احنا المواطنين ترى والله ممكن يندلوا عليهن؟.
 
 وعدم المؤآخذه ليه ما حولت الملف مباشرة الى القضاء طالما هناك تقرير للجنة تحقيق مثل ما اشرت في كتابكم  لأنه انت بتعرف انه الملفات مكدسة بالهيئة والجماعة مش ملحقين عليها وعددهم محدود  و(العبطه) والمسؤولية اكبر بكثير من ذرعانهم وإمكاناتهم الله يعينهم ويعطيهم العافية، 
 
طيب كمان معالي الوزير هاي الغزلان (المفقودة) مسروقة ولا لا؟
 
 وصحيح ثمنها مثل ماهو  وارد في كتابكم خمسين الف دينار بس؟ 
 
والا تعتقد انه هناك ملفات (اهم جداً) قيمةً للوطن والنزاهة والشفافية ومحاربة الفساد من هذا الملف المهم بإمكانك الشغل عليها؟».
 
بدوره سخر المواطن مصطفى النبالي بطريقة ساخرة وكتب :" دورو منيح بكونو بحوش حد واصل او ببطن واحد كان عندو عزومة والمدام اجى عبالها تهش غزلان واجى اخذهن وما حد قدر يحكيلو لاء".
 
وتفاجأ محمد الشوبكي بفقدان الـ 100 غزال وقال :" اكثر اشي موجود بالمحميه الحراس !!! كيف طلعوا 100 غزال ؟؟!!".
 
وحول سبب فقدان الغزلان الذي ورد في كتاب وزير الزراعة نتيجة قصور المعنيين وعدم متابعتهم :" علق زيد مصطفى :" إهمال شو؟؟ ليش يعني ال 130 غزال كاينات متفقات لما الحارس يروح يساوي إبريق شاي يفتحن الباب وينهزمن ؟؟!!! هاي سمسرة وتسهيل سرقة لأغراض الشوي والحشي يا معللم مش شبهة إهمال".
 
وأضاف آخر :" الإهمال بروح فيه غزال غزالين ثلاث أما المحمية كلها تروح .. اشيه غااااد".
 
وسخر طه العايدي:" لا والله مو إهمال ... زماااان راحن صاجيه ريتو لا صحه ولا عافيه".
 
وكتب نضال الطراونة :" شو شكله الي سارقهم واصل الصبح كانت شبهة فساد بشوف صارت إهمال؟!!!".
 
وقال معن القيسي :" انا قبل كم يوم في السلط شفت غزال شارد سألته من وين الخال ؟ قلي من اهمال".
 
وعلق ضياء الفوعري :" قبل كم يوم واحد حاطط ع سوق المفتوح غزلان للبيع هههه".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد