مسؤول عراقي يعلق على تسليم رغد صدام والأردن يرفض

mainThumb

11-04-2018 09:36 AM

السوسنة - أكد مسؤول يعمل في مكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي،  أن الأردن رفض بشكل قاطع طلب بعض الجهات العراقية تسليم رغد، ابنة الرئيس الراحل صدام حسين، وأكد الأردن على أن ابنة الرئيس الراحل لم تشارك بأي نشاط يضر العراق سياسيًا أو أمنيًا في الأراضي الأردنية، بحسب ما أوردت صحيفة "العربي الجديد".

 
ونقلت الصحيفة عن المسؤول الذي وصفته بالرفيع، أن العراق "لم يوجه طلبا للجهات الأردنية بخصوص تسليم رغد صدام حسين، لكن هناك مسؤولين في وزارة الداخلية وهيئة المساءلة والعدالة و"الحشد الشعبي"، هم من أثار القضية ولأغراض انتخابية".
 
وأكد المسؤول أن "بنت الرئيس السابق صدام حسين لم يثبت تورطها في جريمة سبايكر أو أي عملية عنف في العراق بعد عام 2003، لكن هناك جهات زجت باسمها لأسباب معروفة منها انتخابية، وأخرى طائفية".
 
وأكد أن الأردن، ومن خلال مسؤولين، أكدوا للعراق استحالة تسليم أي من أفراد أسرة الرئيس الراحل، وأبلغوا جهات عراقية رسمية، بأن الأردن تلتزم بالعادات والتقاليد العربية، وكونهم دخلاء لا مجال للمساومة عليهم، نافين أن تكون رغد أو أي من أفراد عائلة صدام مارست أي نشاط سياسي أو أمنى مضر بالعراق.
 
واستبعد المسؤول ذاته أن يؤدي الرد الأردني لأي أزمة بين البلدين "كون العبادي لم يتبن هذا الملف، لعدم كفاية الأدلة، ولوجود مزايدة من بعض الجهات لأغراض انتخابية"، وفقًا لقوله.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد