مديرة المعهد الألماني البروتستانتي في عمان تزور اليرموك

mainThumb

26-06-2018 02:32 PM

السوسنة - التقى رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زيدان كفافي، مديرة المعهد الألماني البروتستانتي في عمان كاترينا شميت، حيث تم بحث آفاق التعاون بين الجانبين.
 
وفي بداية اللقاء أشار كفافي إلى عمق العلاقات التي تربط اليرموك بمختلف المؤسسات التعليمية والبحثية الألمانية والتي قامت الجامعة بموجبها بتنفيذ العديد من المشاريع والبحوث العلمية في مختلف المجالات وخاصة في الآثار والأنثروبولوجيا، مشيرا إلى سعي الجامعة لاستحداث برنامج دكتوراه في الآثار.
 
وأكد كفافي استعداد اليرموك للتعاون مع المعهد الألماني البروتستانتي مما يسهم في التطوير والتعريف بالهوية الاقليمية نظرا للمشاريع التي ينفذها المعهد والتي تعنى بالبحث في مختلف معالم التراث الحضاري، لافتا إلى ان كلية الآثار باليرموك تعد خير شريك للمعهد في هذا المجال لما تضمه من كفاءات علمية مؤهلة قادرة على البحث والتنقيب في مختلف المواقع الأثرية والحضارية التي يضمها الأردن.
 
بدورها أشادت شميت بالسمعة العلمية المرموقة لجامعة اليرموك بشكل عام، والمستوى المتميز لكلية الآثار والانثروبولوجيا بشكل عام، حيث تعد الكلية الوجهة الأولى للراغبين بالتعاون في مجال البحث العلمي في الموضوعات الأثرية والتراثية، لافتة إلى إمكانية التعاون في المشروع الذي ينفذه المعهد حاليا والذي يعنى بالبحث والتنقيب في المناطق التي تضم مواقع أثرية من العصر الحجري.
 
وأوضحت شميت أن المعهد الألماني البروتستانتي يعنى بأعمال الكشف والحفاظ على معالم التراث الحضاري الذي من شانه ان يسهم في التطوير والتعريف بالهوية الاقليمية، حيث تمثل المشاريع التي ينفذها المعهد إحدى أهم متطلبات الحوار بين الحضارات، مشيرة إلى أن المعهد ينظم لقاءات للتباحث في الموضوعات المتعلقة بالآثار، إضافة إلى الندوات الدولية والمعارض والمؤتمرات وورش العمل بالتعاون مع المؤسسات المحلية والأجنبية الناشطة في الاردن.
 
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد، والاستاذ الدكتور خالد البشايرة من كلية الآثار والأنثروبولوجيا، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة ناهدة المخادمة.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد