السودان تطلع رئيسي الغابون وأنغولا على جهود السلام بافريقيا الوسطى

mainThumb

03-11-2018 05:56 PM

السوسنة  - قالت وزارة الخارجية السودانية، ان الوزير  الدرديري محمد أحمد، نقل الجمعة رسالتين من رئيس الجمهورية عمر البشير لكل من الرئيس الغابوني علي بونقو  والكونغولي دنيس ساسو نقيسو  تتعلقان بالجهود التي يقوم بها البشير في إطار المبادرة الأفريقية لتحقيق السلام والمصالحة بجمهورية أفريقيا الوسطى. 

وبينت الوزارة في بيان لها، ان الوزير القتى في ليبرفيل العاصمة الغابونية رئيس الوزراء الغابوني إيمانويل ايسوزي، رئيس الوزراء الغابوني، الجمعة حيث سلمه رسالة السيد رئيس الجمهورية للرئيس  علي بونقو. 
 
 كما التقى في السادسة   بالرئيس الكونغولي دنيس ساسو نقيسو بمقر إقامته بمدينة أويو الكونغولية.
 
وقدم  شرحاً ضافياً لرئيس الوزراء الغابوني والرئيس الكونغولي عن المباحثات التحضيرية التي أجرتها الخرطوم مع أطراف المعارضة الأفروأوسطية التي وافقت على الإنخراط في مباحثات السلام.. وأفادهما أن اللقاء خرج بمؤشرات إيجابية. 
 
 كما أطلعهما على أن السودان قد تباحث مع الإتحاد الأفريقي وبعض الزعماء الأفارقة والشركاء الإقليميين والدولييين من أجل المضي قدماً في جهوده لحل الأزمة الأفروأوسطية.. كما أن الإجتماع الذي عقده القادة الأفارقة بنيويورك على هامش إجتماعات الجمعية العامة الأخيرة قد ثمن وبارك مساعي السودان في هذا الصدد. 
 
كذلك أوضح  الدرديري أن السودان سوف يستضيف أولى جلسات هذه المباحثات بالخرطوم في 15 نوفمبر الجاري..
 
و نقل د عوة  رئيس الجمهورية لنظيريه الغابوني والكونغولي لحضور  هذه المباحثات المهمة، مشيراً إلى أن وجودهما الشخصي سوف يؤكد على إهتمام القادة الأفارقة بجهود حل الأزمة الأفرو أوسطية. 
 
وقد اعلن الرئيس الكونغولي  موافقته على حضور  مباحثات الخرطوم في 15/11 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد