6 شهداء في غزة بعد اشتباك مع قوة خاصة أسرائيلية

mainThumb

11-11-2018 10:01 PM

السوسنة - استشهد 6 فلسطينيين، ليل الأحد الإثنين، وذلك في حدث أمني أعقبه قصف إسرائيلي عنيف جدا على شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
 
وقال كلٌ من الناطق باسم وزارة الصحة والهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب له مساء اليوم إن 6 مواطنين استشهدوا في استهدافات الاحتلال.
 
وقالت الوزراة إن المنطقة الشرقية لخانيونس تشهد دوي انفجارات عنيفة ناجمة عن غارات من مقاتلات ومروحيات وطائرات استطلاع إسرائيلية، تتزامن سماع دوي إطلاق نار في المنطقة. معلنة حالة الاستنفار القصوى في صفوف عناصرها.
 
فيما قالت مصادر محلية، إن قوة خاصة إسرائيلية تسللت إلى المنطقة الحدودية شرق خانيونس واغتالت قياديين من كتائب القسام، مشيرة إلى أن المقاومة اشتبكت مع القوة وحاصرتها، مما حذى بطائرات الاحتلال لتنفيذ قصف مكثف في المكان لتأمين عودة القوة الإسرائيلية، ولم تتضح تفاصيل أوفى عن الحادث بعد.
 
ويأتي هذا التصعيد الإسرائيلي، بعد وساطة مصرية أفضت إلى تثبيت تفاهمات على هدنة بين المقاومة في غزة والاحتلال، جرى بموجبها التأكيد على سلمية مسيرات العودة وعدم اقترابها من الحدود الزائلة المتاخمة لغزة، مقابل تخفيف الحصار والوضع الإنساني الصعب، كان أولى نتائجه إدخال قطر لـ15 مليون دولار كمساعدة عاجلة لدفع رواتب موظفي غزة، إضافة إلى تفعيل برامج مؤقتة للعاطلين عن العمل، تحسين شبكة الكهرباء في قطاع غزة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد