الرزاز: الحكومة تركز على تعزيز دولة القانون

mainThumb

20-12-2018 11:44 AM

السوسنة - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الخميس رئيس مجلس القضاء الأعلى في جمهورية العراق القاضي فائق زيدان والوفد المرافق وبحضور رئيس محكمة التمييز/ رئيس المجلس القضائي، القاضي محمد الغزو وسفيرة العراق في الاردن صفية السهيل .

 
واكد رئيس الوزراء دعم الحكومة واستعدادها لتقديم التسهيلات اللازمة لزيادة التعاون بين الجهازين القضائيين في الاردن والعراق الشقيق، لافتا الى احترام الاردن وتقديره للقضاء العراقي واسهاماته خلال فترات ماضية في تطوير انظمة القضاء في المنطقة .
 
ولفت الى الاجراءات والتشريعات التي انجزتها الحكومة تنفيذا لتوصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء وتعزيز سيادة القانون والتي تسهم في دعم عمل السلطة القضائية اضافة الى الخدمات الالكترونية التي اسهمت جميعها في تسريع اجراءات التقاضي .
 
واكد الرزاز ان الحكومة تركز على تعزيز دولة القانون والمؤسسات واحترام القانون وتطبيقه على الجميع بعدالة وحزم، لافتا الى ان العفو العام الذي وجه جلالة الملك باصداره وارسلت الحكومة مشروع قانونه الى ديوان التشريع والراي الاربعاء  لاقراره حسب الاصول يوازن بين حقوق الجاني والمجني عليه وضمن اطار سيادة القانون .
 
من جهته اكد رئيس مجلس القضاء الاعلى في العراق الذي يقوم باول زيارة رسمية للاردن منذ تسلمه منصبه ان زيارته تاتي بهدف الاطلاع على النظام القضائي الأردني والتطور الذي حققه.
 
كما اكد اهتمام مجلس القضاء العراقي في زيادة التعاون مع المجلس القضائي الاردني والاستفادة من التطور الكبير الذي يشهده لاسيما في مجال ادخال التكنولوجيا في الاجراءات القضائية .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد