هل وصف ابن ترامب المكسيك بـ حديقة الحيوان؟

mainThumb

10-01-2019 11:38 AM

السوسنة- كتب الأبن الأكبر للرئيس الأميركي دونالد ترامب على حسابه على موقع إنستغرام "هل تعلمون لماذا بإمكانكم قضاء يوم ممتع في حديقة الحيوانات؟ لأن الجدران تفي بالغرض، مشيرا بشكل ضمني إلى الجدار الذي ينوي والده بناءه على الحدود مع المكسيك. ".

وتأتي هذه التصريحات في أعقاب الكلمة التي واجهها الرئيس الأميركي قال فيها:"أخاطبكم هذا المساء لأننا نشهد أزمة إنسانية وأمنية متزايدة على حدودنا الجنوبية".
 
وطالب ترامب بتخصيص 5.6 مليارات دولار لبناء جدار حدودي من أجل منع عبور المهاجرين إلى بلاده، وهو ما يرفضه الديمقراطيون معتبرين أن الرئيس "يضخم" الأزمة، وأن الجدار ليس إلا مناورة سياسية لا تستحق التمويل.
 
وفشل ترامب في إقناع خصومه الديمقراطيين بقبول تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك، وانتهى اجتماعه مع زعماء الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس أمس دون التوصل إلى اتفاق بشأن ذلك.
 
ونقل عن زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر قوله إن ترامب وقف وغادر الاجتماع بعد أن سأل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إذا كانت ستوافق على تمويل "جداره"، وأجابت بأنها لن تفعل ذلك.
 
وأضاف شومر أن ترامب ضرب يده على الطاولة، وغادر الاجتماع قائلا إنه ليس هناك ما يناقشه الطرفان، وإن هذا مضيعة لوقته.
 
ويعرف ترامب الابن بتصريحاته المثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وكان ترامب جعل مشروع بناء الجدار الحدودي قضية محورية لسياسته الداخلية، واصفا الحدود بأنها بوابة مشرعة أمام المجرمين والإرهابيين ومن ينتحلون صفة طالبي اللجوء
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد