عاجل

الجزائر تتوّج بكأس امم افريقيا للمرة الثانية في تاريخها

السلط..حفل تأبين الكاتب صالح عربيات

 السلط..حفل تأبين الكاتب صالح عربيات
السوسنة - اقيم في مدينة السلط مساء اليوم السبت حفل تابين الكاتب الصحفي المرحوم صالح عربيات بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات، ورجالات دولة، وصحفيين وإعلاميين وفعاليات رسمية وشعبية وحشد من أهالي المدينة واصدقاء ومحبي الفقيد.
 
وقالت غنيمات في كلمة لها خلال حفل التأبين، ان الراحل اتسم بالوسطية والاعتدال في الطرح مثل الوطن بابهى الحلل، حيث ابتعد عن التأطير والتنظير ونحا الى البساطة والتبسيط، وتجسدت الموهبة في طرحه وبلاغة لفظه وكان في صف الوطن دائما.
 
واكدت اننا اعتدنا في طرحه ولفظه، القرب من الناس وهمومهم في الوطن، وحول هذا الوطن من أقصاه إلى أقصاه، وقد افتقده الجميع وسيبقى يذكره الجميع بما غرسه في كتاباته من مسؤوليات حراسة الوطن وصونه بقلوبنا وعيوننا والذود عن حماه.
وأشار الوزير الأسبق صبري ربيحات إلى ما قدمه المرحوم من عمل وإبداع حيث كان أستاذا في الميدان واستطاع اختزال هموم الناس واوجاعهم بكلماته.
 
وألقى الدكتور اخليف الطروانة كلمة قال فيها: ها انت ترحل بعد أن عشت في نفوسنا التي كانت تأنس بك، كما كنت تأنس بها، وانت تدرك تماما ان الموت لا يوجع الموتى، ولكن يوجع الأحياء، لقد كنت صوت الناس وضميرهم وصورتهم النقية.
وقال النائب معتز ابورمان لقد فجعتنا برحيلك يا صالح، مشيرا إلى أنه قام بطباعة كتاب يتضمن مقالات المرحوم ليكون وقفا خيريا عن روحه.
 
وقال رئيس تحرير صحيفة الغد الزميل مكرم الطراونة ان الفقيد صالح هزمه المرض ولكنه لم ينهزم في الحياة التي قرر ان يخوضها ضد الظلم والجبروت والفساد.
 
وألقى الكاتب الصحفي عبدالهادي راجي المجالي كلمة قال فيها انت يا صالح مستقر في قلوبنا رحلت بالجسد فقط وتبقى حروفك نقش عن السلط والاردن.
 
كما تضمن الحفل كلمات لابناء السلط وعشيرة العربيات ألقاها المهندس احمد نصر عربيات وعائلة الفقيد ألقاها ال الفقيد محمد عربيات واصدقاء الفقيد ألقاها الصحفي سهم العبادي، وتم عرض مادة فلمية عن حياة الفقيد.