عباس: صفقة القرن ستفشل

mainThumb

12-05-2019 12:08 AM

السوسنة  - أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على التمسك  بالأهداف والثوابت الوطنية التي حددها المجلس الوطني الفلسطيني الذي عقد في العام 1988، وجرى خلالها اعلان استقلال دولة فلسطين، والقبول بقرارات الشرعية الدولية.

 
وقال عباس، خلال لقائه أمناء سر وأعضاء أقاليم جنين ويطا وشمال الخليل وأريحا والأغوار المنتخبين، السبت،  "لن نقبل بـصفقة العصر التي تجاوزت كل الشرعيات الدولية، والتي ستطرحها الادارة الأميركية قريبا".
 
وأضاف: "أنه لم تعد هناك صفقة لتطرح فأغلب بنودها أصبحت مكشوفة للجميع، من خلال الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأميركية اليها، ومحاولة القضاء على وكالة "الاونروا"، والغاء قضية اللاجئين وغيرها من القرارات المنحازة للاحتلال بشكل اعمى، لذلك اتخذنا قراراً منذ البداية بمقاطعة الادارة الأميركية الحالية وعدم الحديث معها لحين تراجعها عن قراراتها الجائرة بحق شعبنا."
 
وأكد أن  لا سلام اقتصادياً منفصل عن المسار السياسي، فالأجدر أن يتحقق السلام على أساس قرارات الشرعية، ولن نقبل الحديث عن أي سلام اقتصادي قبل الحديث عن السلام السياسي.
 
وأشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اتخذت 725 قرارا، و86 قرارا في مجلس الامن الدولي تتعلق بالقضية الفلسطينية لم ينفذ أي قرار منها لأنها تدعو لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، ووقوف الولايات المتحدة الأميركية بشكل صارخ إلى جانب اسرائيل ورفضها تنفيذ قرارات الشرعية الدولية.
 
وأضاف: "نقول لأميركا ولإسرائيل، لن نقبل بصفقتكم، وسنفشلها بصمودنا وتمسكنا بثوابتنا على أرضنا، فالقدس أغلي من كل أموال العالم، وفلسطين كلها على قلب رجل واحد تقول لا لصفقة العصر ولا لقرارات ترمب ونتنياهو".  (وفا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد