مسؤول ألماني يُشبّه صفقة القرن بالفيل .. والسبب !

mainThumb

14-05-2019 07:07 PM

السوسنة -  أكد السفير الألماني في مصر  يوليوس جيورج أن بلاده لا تسير خلف الموقف الأمريكي بل لديها موقفها، معربا عن تمسك المانيا  بالاتفاق النووي مع إيران.

 
وقال لوي، في مؤتمر صحفى في القاهرة الثلاثاء بمناسية انتهاء فترة عمله في يونيو القادم، إن الاتفاق النووي في غاية الأهمية من أجل السلام والأمن الدولي وهناك دول كثيرة شاركت في هذا الاتفاق ونحن نرى بخلاف الأمريكيين أنه لابد من التوصل لحل سلمى بناء على هذا الاتفاق".
 
 
وحول الموقف الألماني من صفقة القرن المنتظرة، قال لوي إن "ما يسمى بصفقة القرن تشبه دخول فيل لغرفة بها مجموعة من غير المبصرين كل واحد منهم يلمس الفيل ويدرك أشياء مختلفة عن الآخر".
 
وقال إنه "ليس لديه علم بتفاصيل صفقة القرن ولكن المراقبين يقولون أنها تتضمن بعض من قرارات الولايات المتحدة الأخيرة حول القدس واللاجئين وإغلاق مكاتب منظمة التحرير فى واشنطن، وكلها تخمينات ونحن نحتاج لخطة متكاملة حتى نستطيع أن نحكم عليها".
 
 
وأكد السفير الألماني أن بلاده متمسكة بحل الدولتين والتوصل لحل سياسي وأن يكون الحل تفاوضيا وينبغي أن نعمل على أن يجلس الطرفان ونقدم لهما الدعم سواء نحن أو الولايات المتحدة للتوصل لحلول من خلال المفاوضات.
 
وأشار إلى أن "هناك خلافات بين دول الاتحاد الأوروبى ولكننا تعرضنا لمثل هذه التحديات وخرجنا أقوى وأنا على يقين أنه بعد إعلان صفقة القرن ودراستها سنستطيع تكوين موقف أوروبى جماعي".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد