أطول الحيوانات عمرا .. القرش يعيش 200 عام

mainThumb

19-08-2019 09:50 AM

السوسنة - الحيوانات لا تعيش أعمارا طويلة بسبب الظروف الطبيعية الصعبة، ومن خلال الصراع على البقاء، وبحسب موقع "Onekindplanet" نقدم أطول الحيوانات وهى كالآتى:

 
قنفذ البحر الأحمر
يعتقد أن "قنافذ" البحر الأحمر خالدة تقريبًا، وتعيش أعمار طويلة، وتم العثور عليها في المياه الضحلة للمحيط الهادئ على طول الساحل الغربي لأمريكا الشمالية ومن المعروف أن هذه الكائنات الصغيرة الشائكية تعيش منذ أكثر من 200 عام.
 
 
. كوي السمك
 
 
عادةً ما يعيش كوى"Koi" لمدة تتراوح بين 25 و 30 عامًا، لكن هناك تقارير تفيد بأنه قد وصلت أعمارهم إلى أكثر من 200 عام، توفيت إحدى كوي الشهيرة في اليابان التي تحمل اسم "Hanako" في عام 1977 وأفادت دراسة عن حلقات نمو أحد مقاييسها أنها كانت 226 هذا جعلها أكبر سنا من الولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
الزعانف طويلة الزعانف
موطنها نيوزيلندا وأستراليا وغالبًا ما تعيش هذه الثعابين حتى عمر 60 عامًا، حيث سجلت أقدم ثعبان البحر ذو الزعانف الطويلة 106 عامًا، مثل سمكة قرش جرينلاند تنمو هذه الأسماك ببطء شديد وهذا هو السبب في أنها يمكن أن تنمو قديمة جدا.
 
 الببغاء
 
 
الببغاوات يمكن أن يعيش ما يصل إلى 60-80 سنة، وأصبحت غالبية الببغاوات مهددة بالانقراض الآن في البرية وقد انقرض عدد منها بالفعل بسبب تجارة الطيور الحيوانات الأليفة غير القانونية.
 
 
الفيل الأفريقي
 
 
عمر الحيوانات البرية الأكبر في العالم يبلغ 70 عامًا، وقد وجدت دراسة حديثة أجريت في زيمبابوي يؤكد أن الأفيال الأفريقية يمكن أن تظل قابلة للإخصاب حتى وفاتها.
 
جالاباجوس السلحفاة العملاقة
"جالاباجوس" أكبر الأنواع الحية من السلحفاة التي يمكن أن يعيش ما يزيد عن مائة عام، وما زال يصنف على أنه شاب بالغ لقد أصبح سفيراً لنوع من الجزر الواقعة قبالة ساحل الإكوادور .
 
الحوت البوهود
 
يبلغ متوسط عمر حيتان البوهود 200 عام وهي ثاني أكبر حيوان ثديي بعد الحوت الأزرق، لقد اكتشفوا شيخوخة عندما تم العثور على حيوان حي به حربة تعود إلى أكثر من 100 عام مضمن في جلدها
 
 
جرينلاند القرش
 
 
يصل عمر أسماك القرش إلى 200 عام على الرغم من أن هناك أحدم بلغ من العمر 400 عام، مما جعله أقدم الفقاريات في العالم، انهم يعيشون لفترة طويلة لأنها تنمو ببطء شديد، ينمون حوالي 1 سم في السنة ويبلغون مرحلة النضج عند حوالي 100 عام.
 
 
قنديل البحر الخالد
 
 
قنديل البحر الفريد للغاية الذي يمكن أن يعود إلى حالته المبكرة عند تعرضه للإجهاد أو الإصابة، في حين أن هذا يعني أنه خالد بيولوجيًا.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد