انطلاق «الأسد المتأهب» بمشاركة 28 دولة

mainThumb

25-08-2019 09:26 AM

عمان  - السوسنة  -  تبدأ القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، الأحد، بتنفيذ فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2019 مع الجانب الأميركي و27 دولة، والذي يستمر حتى 5 أيلول/ سبتمبر المقبل.

 
 
ويهدف التمرين إلى تحقيق أهداف استراتيجية وتعبوية لتعزيز التعاون والجاهزية بين دول مشاركة والعمل المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتطوير قدرات أمنية لقوات حرس الحدود وتطوير التعاون بين أجهزة ومؤسسات الدولة المختلفة للاستجابة لتهديدات أمنية وأزمات داخلية وزيادة تأثير عمليات المعلومات والاتصالات الاستراتيجية.
 
 
ويهدف أيضا إلى على عمليات تقليدية وغير تقليدية وإجراءات القيادة والسيطرة، علاوة على تدريب هيئات الركن على التخطيط العملياتي واللوجستي والتدريب على النقل البري والجوي، كما يسعى التمرين إلى تعزيز قدرة القوات المسلحة على العمل المشترك لمختلف الصنوف.
 
 
وتمرين الأسد المتأهب ينفذ على أراضي الأردن منذ عام 2011، وفي مختلف ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة وعدد من مدارس ومراكز التدريب، وبمشاركة واسعة من مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية، إضافة إلى العديد من المشاركين من المؤسسات المعنية بإدارة الأزمات والوزارات والأجهزة الأمنية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد