جماعة عمان لحوارات المستقبل تكرّم رائدين بالعمل التطوعي

جماعة عمان لحوارات المستقبل تكرّم رائدين بالعمل التطوعي

السوسنة  - كرمت جماعة عمان لحوارات المستقبل رائدين في العمل التطوعي على مستوى الاردن وزير التنمية الاجتماعية الاسبق محمد خير مامسر و مديرة منتدى الرواد الكبارهيفاء البشير لجهودهما في العمل التطوعي و الخيري العام على مستوى المملكة .

 
وقال عضو الجماعة لينا شبيب في كلمتها ان جماعة عمان لحوارات المستقبل ارتأت تكريم رائدين في العمل التطوعي تكريما لجهودهما في رسم الابتسامة على وجوه المحتاجين و السعي لمأسسة العمل الخيري و التطوعي مؤكدة ان الجماعة تسعى الى تعزيز الوعي باهمية العمل التطوعي و الارتقاء بالوعي و تطوير القدرات لخدمة المجتمع و تعزيز مكانته.
 
واكدت شبيب ان مراحل العمل التطوعي في الاردن مرت بمراحل عديدة نقلته من عمل فردي غير منظم الى مؤسسات كبيرة و رائدة يحكمها القانون تعنى بخدمة المجتمع و تقديم المساعدة لكن من يحتاجها حيث اصبحنا نمتلك في الاردن اكثر من خمسة الاف جمعية خيرية تعنى بالعنمل الخيري تشرف وزارة التنمية الاجتناعية على جزء كبير منها وتقدم لها الدعم المالي و الخبرات الميدانية.
 
وقالت ان ما يميز العمل الخيري في الاردن انه اولا محل اهتمام الاسرة الهاشمية التي لم توفر جهدا في دعم هذا القطاع و توفير الرعاية اللاومة له اضافة الى دور القطاع الخاص في الدعم و التغيرالاجتناعي و دعم التنمية الاجتماعية لافتة الى ان العمل الخيري من قبل القطاع الخاص الى تعريف حقيقي ليتم تحديد مهام القطاع الخاص تجاه هذا القطاع المهم.
 
من جهته قال وزير التنمية الاجتماعية الاسبق محمد خير مامسر ان تكريم جماعة عمان له كاحد ابرز رواد العمل التطوعي ماهو الا شهادة من جماعة تعمل بجد و تسعى لخدمة المجتمع بشكل تطوعي تضم في عضويتها العديد من الشخصيات الوطنية الفاعلة التي تحرص على خدمة الوطن و تقديم خبراتها له في كل المجالات.
 
واضاف انه يرى نفسه في العمل التطوعي الذي فيه رسم الابتسامة على وجوه المحتاجين و يسعى الى تطبيق المعنى الحقيقي للتكافل الاجتماعي مؤكدا ان وزارة التنمية الاجتماعية التي كان وزيرها لمرتين تشهد تطورا كبيرا في تقديم الخدمات و الدعم لكل من يحتاجه على اختلاف مكان وجوده على ارض الوطن.
 
من جهتها قالت مديرة منتدى الرواد الكبار هيفاء البشير ان التكريم من قبل جماعة عمان لحوارات المستقبل له معنى خاص لما للجماعة من مستوى نوعي فالجماعة لها دور كبير في المجتمع الاردني و تعمل بشكل كثيف لتقدم كل ما تستطيع له فالعمل التطوعي يعني ان الانساتن يعمل لغيره بل يعيش للاخرين وليسعدهم .
 
وقالت البشير ان اختيار جماعة عمان لنهج الحوار و الانفتاح كمنبر تنويري يؤسس لفكر تقدمي اساسه الاعتدال و الوسطية ويهدف الى بناء مجتمع متعلم قادر على استشراف مستقبل الاردن لنعبر فيه الى شط الامان و السلامة و تقدم التنمية و الاحياة الكريمة.
 
 وفي نهاية الاحتفال سلم رئيس الجماعة بلال حسن التل الدروع التكريمية لكل من وزير التنمية الاسبق محمد خير مامسر و مديرة منتدى الرواد الكبار هيفاء البشير كريما لجهودهما في اثراء العمل التطوعي في الاردن