حيل سهلة للتغلب على الاظافر الضعيفة ...

 حيل سهلة للتغلب على الاظافر الضعيفة ...
السوسنة - الأظافر الضعيفة ، الهشة ، المتكسرة هي مشكلة شائعة عند كثيرين ، وهي مشكلة مؤرقة للسيدات خصوصا ، فهي إلى جانب الجانب الجمالي الذي تشوهه ، فهي أيضا تخفي مشكلات صحية خلف مظهرها الهش الضعيف .
 
وبحسب مجلة ليالينا فإن هذه المشكلة لها الكثير من الاسباب أبرزها جفاف الجو وتغيره من حين لاّخر خاصة في الخريف ؛ ولأن الأظافر جزء من الجمال فإن هناك الكثير من النصائح لعلاج الأظافر بالطرق الطبيعية منها : 
 
1 . يجب تقليم الأظافر وإزالة الجلد المحيط بها ، ومن ثمة استخدام مرطب مناسب لترطيب الجلد الموجود حول الأظافر .
 
 
2 . استخدام احد الزيوت الطبيعية لتدليك هذه المنطقة بانتظام مثل : زيت اللوز وزيت الزيتون .
 
3 . وما يساعد في تقوية الأظافر وتخليصها من الجراثيم والبكتيريا نقع الاظافر بالماء والخل الابيض . 
 
4 .  عمل خلطات من مكونات طبيعية مئة بالمئة تعمل على تقوية الأظافروالمحافظة على مظهرها ؛ لأنها تحتوي على فيتامينات مثل : فيتامين ج وفيتامين أ الذي يعمل على تقوية الاظافر ، ويمكن عمل هذه الخلطة عن طريق خلط كمية من عصير البندورة مع بضع ملاعق من زيت الزيتون ووضع الأظافر في الخليط ثم شطفها بالماء ويمكن تكرار العملية يوميا .
 
5 . الليمون من المواد المفيدة جدا في علاج الأظافر حيث يعمل على تقوية الاظافر وحمايتها من الهشاشة ، ويمكن نقع الاظافر في عصير الليمون لمدة دقيقتين وثم شطف اليدين بالماء وترطيبها بالمرطب المناسب .
 
 
6 . خلطة صفار البيض مع العسل وهذه الخلطة يمكن ان تكون علاج للكثير من مشكلات الأظافر بشكل جيد ، وطريقة عملها تتلخص باستخدام صفار بيضة مع ملعقة من العسل ،  ونقع اليدين في المزيج لمدة عشرين دقيقة ثم شطفها وتدليك الاظافر بنوع زيت مناسب . 
 
ولان الوقاية خير من العلاج فإن هناك نصائح عامة لابد من تطبيقها للمحافظة على الأظافر بمظهر أكثر صحة وجمالا منها : 
 
 
 
1 . استخدام مبرد الاظافر بطريقة صحيحة . 
 
2 . مراعاة التوازن في النظام الغذائي ،وتناول المكملات الغذائية تحت إشراف طبي في حالة نقص أي من العناصر الغذائي .
 
3 . الابتعاد عن استخدام طلاء الاظافر بشكل يومي لأن هذا يؤدي إلى تكسر الاظافر وضعفها 4 . الترطيب اليومي لاكثر من مرة للجلد بشكل عام والجلد المحيط في الاظافر بشكل عام .
 
5 .  استخدام مقص الاظافر لقص الزوائد التي تحيط بالأظافر وعدم إزالتها باليد .