أمطار غزيرة توقف حرائق الأمازون

mainThumb

08-10-2019 09:37 PM

السوسنة - أعلنت السلطات المسؤولة في بوليفيا أن الأمطار الغزيرة والتي سقطت خلال الأيام القليلة الماضية على غابات الأمازون، ساهمت بشكل كبير في إخماد حرائق الغابات، والتي استمرت لمدة شهرين في أنحاء مختلفة من البلاد، وأتت على أكثر من 4 ملايين هكتار من الأراضي.
 
 
وساهمت العواصف "جيش بوليفيا" في تخفيض نسبة الأراضي التي تعرضت  للحرائق في منطقة شيكويتانيا والتي تضم مساحات كبيرة من الغابات الجافة والمأهولة بالسكان منذ مئات السنين.
 
وقالت مسؤولة القضايا البيئية في حكومة إقليم سانتا كروز" سينثيا أسين" والتي تشتهر بالزراعة انها تضررت بشدة من جراء الحرائق: "صور الأقمار الصناعية لم تعد ترصد حرائق مستعرة أو بؤرا نشطت من جديد".
 
 
ويذكرسكان المنطقة نظمت مسيرات احتجاجية عبر، في حين تظاهر مئات الآلاف في العاصمة، الجمعة، احتجاجا على بطء تعامل الحكومة مع الحرائق .
 
ووفقاً لرويترز أشارت هيئة الطقس الوطنية إنه لم يتم تسجيل أي حرائق في شيكويتانيا، الاثنين، لكنها قالت :"إن من المتوقع أن تشهد المنطقة مجددا ارتفاعا في درجات الحرارة وسطوعا قويا للشمس خلال الأيام القليلة المقبلة، مما يزيد من احتمال عودة الحرائق".
 
وقال قائد القوات المسلحة البوليفية، وليامز كاليمان، إنه لا توجد خطط حتى الآن لسحب نحو 5 آلاف جندي أُرسلوا للمساعدة في مكافحة أسوأ حرائق تشهدها البلاد خلال العقدين الأخيرين.
 
ويقول منتقدون إن إزالة الغابات الناجمة عن السياسة التي تنتهجها الحكومة لزيادة الرقعة الزراعية هي السبب في الكارثة، وتقول الحكومة إنها أنفقت أكثر من 20 مليون دولار في إطار الجهود الرامية لإخماد الحرائق.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد