تعهد من وزير النقل لكل الأردنيين

mainThumb

12-10-2019 03:42 PM

عمان  - السوسنة  - قطع وزير النقل انمار الخصاونة وعداً على الوزارة، بأن يتم تعميم مشروع الدفع الإلكتروني لوسائط النقل العام في كل المحافظات، كما هو الآن في عمان. 

اقرأ ايضا: الأردن يطالب تركيا بوقف هجومها في سوريا فوراً

وقال الخصاونة ، خلال المؤتمر الوطني الخامس بعنوان "تحديات واقع النقل وتطلعات المستقبل" السبت، إن التعديلات التي طرأت على الإستثمار ساهمت بأن يتم تعجيل تشغيل حافلات التردد السريع نهاية عام 2021.

وأشار إلى أن قطاع النقل والتخزين ساهم بـ 6 بالمئة من اجمالي الناتج المحلي الإجمالي العام الماضي.

وعرض لأبرز التحديات التي تواجه قطاع النقل، والمتمثلة بضعف التمويل في البنية التحتية وتشغيل خدمات النقل، والزيادة السكانية ما يعرض اجزاء من شبكة النقل للضغط.
 
 
وبين ان الدراسات الفنية دلت على أن 60 بالمئة من انبعاثات الغازات الدفيئة كانت من وسائل النقل العام والخاص بانماطه كافة،وان هذا القطاع يستهلك 52 بالمئة من فاتورة الطاقة، ما دعا الحكومة لاتخاذ إجراءات وتسهيلات لاستخدام السيارات الكهربائية والهايبرد.
 
ولفت إلى ان عدد السيارات الكهربائية بلغت العام الماضي نحو 16 الف مركبة، وعدد سيارات الهايبرد 22 الف سيارة.
 
ودعا وزير النقل المصري كامل الوزير لتحديث وتطوير القوانين والتشريعات الخاصة بالنقل في ظل تطور وسائل النقل وإدارته، مبينا ان الحكومة المصرية تهتم بأعلى وسائل السلامة والأمان في وسائط النقل بجميع أشكاله.
 
 
وقال وزير النقل العراقي عبدالله لعيبي: لا يمكن تطوير وتحسين وتحقيق ما نصبو اليه في مجال النقل إلا بالانفتاح على التطورات التقنية، واستثمار آخر المستجدات لرسم ملامح المستقبل الذي نريد من خلال التطبيقات التقنية والهندسية والمعلوماتية التي تمهد للتعامل الذكي مع كل أنماط النقل المستخدم في بلداننا، البحري منه أو الجوي أو البري بشقيه السككي والطرقي.
 
ويناقش المؤتمرون موضوعات تخطيط النقل الذكي في المدن، والنقل البحري وأثره على مسارات التجارة، والنقل الجوي وأثره على التدفقات التجارية، والنقل البري والسككي وبضائع الترانزيت.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد