بالفيديو .. امطار رعدية وسيول جارفة جنوب الأردن

بالفيديو .. امطار رعدية وسيول جارفة جنوب الأردن

 عمان - السوسنة - عمر الرجوب - تشهد أغلب محافظات الجنوب مساء الأثنين  أمطاراً قوية مصحوبة بحبات البرد والرعود وبشكل غير مسبوق .

إقرأ أيضاً : مطلوب بـ 28 مليون دينار بقبضة الأمن

ووثقت عدسة السوسنة أمطاراً قوية في محافظات الجنوب كمعان والشوبك مصحوبةً بسيول جارفة .

 وكانت قد قالت دائرة الأرصاد الجوية أن المملكة ستتأثر الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتكون الأجواء حارة نسبياً في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والبحر الميت مع ظهورالغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وتسقط زخات من المطر بين الحين والآخر في أماكن متفرقة من المملكة بما فيها العقبة، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط حبات البرد أحياناً مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

إقرأ أيضاً :العثور على أردني مفقود في تركيا

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية تبقى المملكة يومي الثلاثاء والاربعاء تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر بين الحين والآخر في أماكن متفرقة من المملكة بما فيها العقبة، تكون غزيرة في بعض المناطق ومصحوبة بتساقط حبات البرد وحدوث البرق والرعد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وحذرت الدائرة من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطول المطر وخطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح خاصة في المناطق الصحراوية والبادية.

إقرأ أيضاً :إغلاق محطتي مياه في الزرقاء