البدء بسماع الشهود في تورط ترمب في القضية الأوكرانية

mainThumb

23-10-2019 12:14 PM

السوسنة - أدلى دبلوماسي أميركي يعمل في سفارة الولايات المتحدة في أوكرانيا، بشهادته في الكونغرس امس الثلاثاء، بشان الشبهات حول تورط الرئيس الاميركي دونالد ترمب في القضية الاوكرانية.

إقرأ أيضاً : أميركا : لا خطة لدينا للإطاحة « بالأسد»

وفي الشهادة التي أدلى بها في جلسة مغلقة وتم تسريب مضمونها بسرعة، روى القائم بأعمال الولايات المتحدة في كييف بيل تايلور كيف حاول الرئيس الأميركي الضغط على أوكرانيا لتجري تحقيقا حول عائلة خصمه الديموقراطي جو بايدن مع اقتراب انتخابات 2020.
وصرح تايلور أمام مجلس النواب، أن السفير الأميركي لدى الاتحاد الأوروبي غوردن سوندلاند، قال له بشكل واضح ان الرئيس ترمب ربط بين الإفراج عن مساعدة مالية لأوكرانيا بإعلان كييف عن تحقيق يستهدف هانتر بايدن، نجل جو بايدن، الذي كان عضوا في مجلس إدارة شركة أوكرانية.
 
 
وأضاف تايلور في إفادة تقع في 15 صفحة نشرت صحيفة واشنطن بوست نصها الكامل، أن "سوندلاند قال لي إن كل شيء مرتبط بإعلان من هذا النوع، بما في ذلك المساعدة".
 
من جهتهم، رأى الديموقراطيون في مجلس النواب في شهادة تايلور دليلا على أن الشبهات التي دفعتهم إلى بدء إجراءات اتهام وعزل الرئيس ترمب، هي إجراءات صحيحة.
 
وعلى صعيده، قال ترمب في تغريدة على تويتر يوم امس، ان التحقيق لعزله ليس عادلا ويجرده من حقوقه القانونية، مضيفا ان على جميع الجمهوريين أن يتذكروا ما يشهدونه هنا من قتل متعمد من دون وجه حق لكننا سننتصر".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد