دراسة : الاعمال المنزلية تساعد على حرق سعرات بشكل كبير

دراسة : الاعمال المنزلية تساعد على حرق سعرات بشكل كبير

السوسنة - نشر موقع دراسات علمية تثتبت ان القيام بالاعمال المنزلية تساعد على حرق السعرات الحرارية.

إقرأ أيضاً : طريقة جديدة لتفادي الأخطاء اليومية ومكافحة الزهايمر

واضاف الموقع ان النشاط الذي يشمل التوليد الحراري أو الطاقة التي يحرقها جسم الإنسان من خلال القيام بأي أعمال تتطلب الحركة تساعد على تعزيز عملية الايض بشكل كبير .
 
وبين الموقع بعض الامثلة على هذه الاعمال : 
 
1- تنظيف السجاد والأرضيات
يستهلك دفع مكنسة كهربائية داخل غرفة في المنزل عددا جيد من السعرات الحرارية، قدره الباحثون  99 سعرة لمدة نصف ساعة بشرط ان يكون وزن الجسم 55 كغم ، و166 سعراً حرارياً اذا كان وزن الجسم 90 كغم 
 
 2- غسل السيارة اليدوي
رغم التنبيهات المستمرة بالابتعاد عن غسل السيارات بخراطيم المياه والتي تستهلك حجماً كبيرا من المياه وتبهت من طلاء المركبة، الا انه الدراسات اثبتت ان غسل السيارة باليد يمكن ان يؤدي الى حرق 135 سعرة حراراية بوزن جسد لا يزيد عن 57 كغم، و200 سعرة حراراية بوزن 85 كغم 

إقرأ أيضاً : تحذير لكبار السن..هذا المرض يعرضكم لأمراض القلب
 
3- ترتيب الأسرة 
يستهلك تغيير أغطية ومفارش الأسرة بعض الطاقة، حيث إن قضاء نحو نصف الساعة في خلع وإعادة بياضات الأسِرَّة بغرف المنزل يؤدي إلى حرق 187 سعرا حراريا إذا كان وزن الشخص 55 كغم ،و300 سعر حراري لمن يصل وزنهم إلى 85 كغم.
 
4- اللعب مع الأطفال
وضحت الدراسة إن تخصيص نحو 30 دقيقة من الوقت للعب مع أطفال العائلة تساعد على حرق 120 سعرا حراريا لمن تبلغ أوزانهم 55 كغم و178 سعرا حراريا لوزن 85 كغم. 

إقرأ أيضاً : انتبهوا ... هذه العادات غير صحية
 
5- غسيل صحون الطعام
يخسر الكثيرون ممن يلتجأون الى الراحة بعد تناول الطعام فرصة كبيرة لتنشيط عمليات الايض والتي تعزز نشاطها عن القيام بغسل الصحون باليد وتنظيف المطبخ ، حيث بينت الدراسات ان 187 سعرة حرارية يمكن فقدانها لمن تصل اوزانهم بين 55 و 60 كغم ، ويخسر ممن يصل وزنهم 85 كغم ، 300 سعر حراري .
 
6- التحرك الدائم داخل وخارج المنزل
يمكن للشخص المشي لمسافات قصيرة كلما أمكنه ذلك من أجل حرق عدد قليل من السعرات الحرارية، ويمكن أن يستغل الفرصة للسير عدة خطوات إضافية عند الخروج من المنزل سواء باصطفاف السيارة على مسافة بعيدة بعض الشيء مما يمكنه من حرق سعرات حرارية من دون الشعور بذلك .
إقرأ أيضاً : استبدال رئتي مراهق بعد تلفهما بسبب السجائر الإلكترونية