زيوت طبيعية مهمه لمشاكل الشعر

زيوت طبيعية مهمه لمشاكل الشعر

 السوسنة - العناية بالشعر من اهم الأمور التي تقلق المرأة ودائما تسعى الى إيجاد الحلول لمشاكلها لأنه من مصادر الجمال الأساسية عندها، فتتسارع للبحث عن وصفات طبيعية تحمي شعرها وغير مكلفة بالنسبة لها بالإضافة الى أنها توفر وقتها فلا تحتاج للخروج من المنزل وشرائها لأنها تتكون من مواد طبيعية 100%. 

اقرأ ايضا:استخدمي القهوة لتقشير البشرة

هناك بعض العادات اليومية التي من شأنها أن تحافظ على الشعر قبل الشروع باستخدام الخلطات الطبيعية منها تمشيط الشعر بشكل يومي لأنه يعمل على تحفيز وتنشيط بصيلات الشعر، أيضا استخدام غسول للشعر "شامبو" لا يحتوي على مواد كيميائية، تناول الخضروات والفواكه الغنية بالحديد لان نقصانه يؤدي الى تساقط الشعر، شرب كمية كبيرة من الماء يوميا تفاديا لمشكلة الجفاف، والبعد عن صبغ الشعر قدر الإمكان.   
نقدم هذه الوصفة لمعالجة مشاكل الشعر مكونه من الزيوت الطبيعية، ضعي ملعقتان من زيت البصل، واثنتان من زيت الثوم، وآخرتان من زيت الخروع، بالإضافة الى ملعقتين من زيت الجرجير وزيت الارجان، وأيضا خمسة فصوص من الثوم.
نخلط جميع هذه المكونات جيدا، وتترك لمدة 24 ساعة، ومن ثم نضعها على فروة الرأس وتدلك جيدا، تستخدم مرتين في الأسبوع، وستظهر النتيجة بعد شهر او شهر ونصف. 

اقرأ ايضا:احذر هذه الأطعمة قد تسبب الوفاة

هذه الوصفة تساعد على تقوية الشعر، وتعيد له حيويته، وتجعله قوي ولامع، وتقلل من تساقطه أيضاً تساعد على تطويله بشكل واضح.