استخدمي القهوة لتقشير البشرة

استخدمي القهوة لتقشير البشرة

 السوسنة - يستخدم النساء تقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة ولترطيبها وتفتيحها، ولكن يكون ذلك بعد مدة من الاستخدام والمواظبة عليها، ومن أبرز أنواع التقشير هو باستخدام القهوة. 

اقرأ ايضا:احذر هذه الأطعمة قد تسبب الوفاة

حيث تعمل القهوة على التخلص من الهالات السوداء تحت العيون، أيضا تقلل من انتفاخ والتهاب ما حول العين وتعزز من تدفق الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية، بالإضافة الى شد الجلد بشكل طبيعي والتخلص من التجاعيد على المدى البعيد.
الوصفات الطبيعية المكونة من القهوة يمكن تحضيرها في المنزل، ويفضل استخدام أنواع قهوة خالية من الإضافات حتى تعمل على فتح المسامات، ويجب الانتباه الى أن لكل بشرة تقشير خاص بها. 
أولا "ماسك القهوة لتقشير البشرة العادية" نضع ثلاثة ملاعق من القهوة السادة وملعقتان من زيت الجوجوبا او زيت العنب أو زيت جوز الهند، ومعلقة كبيرة من السكر البني، نخلط المكونات جيدا ويتم إضافة القلي من الزيت، يحرك المقشر على البشرة بشكل دائري مع تجنب محيط العين، بعدها يغسل الوجه ويوضع كريم مرطب. 

اقرأ ايضا:الرجال في دوامة الاكتئاب ما بعد الولادة

ثانيا "ماسك القهوة لتقشير البشرة الدهنية" ويتكون من ملعقة كبيرة من القهوة السادة، وملعقة كبيرة من الزبادي وفي حالة وجود حساسية من اللبن الزبادي يمكن استبداله بالعسل الأبيض، نخلطهما جيدا من ثم نضعه على الوجه ويترك لمدة 5 دقائق.
ثالثا "ماسك القهوة لتقشير القهوة الجافة" نضع ثلاثة ملاعق من القهوة، ونضيف ملعقتان من زيت الأرجان، أو زيت الأفوكادو، زيت اللوز الحلو، وملعقة من السكر البني، ويخلط حتى يصبح لين ونتركه على الوجه مدة ربع ساعة، كما يحفظ الباقي من المقشر في عبوة محكمة الإغلاق في مكان بارد.
رابعا "ماسك تقشير البشرة بالقهوة وزيت الزيتون" نضع حثل القهوة السادة ويكون بمقدار ملعقة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، نخلط المكونات ويفرك بها الوجه جيدا بعد غسله من دقيقة الى دقيقتين ونتركه لمدة خمسة دقائق، تكرر هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.