الرجال في دوامة الاكتئاب ما بعد الولادة

الرجال في دوامة الاكتئاب ما بعد الولادة

 السوسنة - يشاع مرض اكتئاب ما بعد الولادة، ولكن ما يتبادر للذهن أنه يصيب النساء، ومن ثم تبين أنه ليس مقتصرا عليهن فقط وانما يصيب الذكور أيضا، وسنذكر بعض العلامات التي تظهر علية جليا نتيجة الوضع الجديد له في المنزل.

اقرأ ايضا:العلماء يحذرون ... الليزك مضر للبصر

تنقسم علامات الاكتئاب لدى الرجال الى قسمين فمنها ما هو نفسي فيصاب الرجل بحالة من الإحباط ويصبح منعزلا أكثر بالإضافة الى انه يصبح سريع الغضب، أو جسدي مثل آلام المعدة نتيجة عسر الهضم أو عدم تناول الطعام، الصداع بسبب البكاء المتكرر للطفل وقلة النوم وهذا كله يؤدي الشعور بالخمول الدائم  
ومن المحتمل حدوث ردود فعل اتجاه الام، فيفقد رغبته اتجاهها ويمتنع عن إقامة علاقة حميمية معها، وهذا كله يؤدي لمشاكل اسرية قد يصعب حلها دون استشارة طبيب نفسي. 
يشار أيضا الى ان الرجل قد يضطر للهروب من منزلة ويعزم للعمل لساعات طويلة، نتيجة انصباب اهتمام زوجته على الطفل واهماله كليا في حين أنه كان يود التقرب منها أكثر لحاجته النفسية لها بشكل أكبر.
اقرأ ايضا:4 ‫ضوابط لاستعمال المضادات الحيوية
يرجى الانتباه الى ضرورة مراجعة طبيبك النفسي لحل هذه المشاكل أو الاتفاق مع زوجتك على حلول معينه لان عدم بوحك بمشاعرك قد يؤدي الى ضغوطات ومشاكل انت وعائلتك بغنى عنها فطفلك يحتاجك بقوة