احذر هذه الأطعمة قد تسبب الوفاة

احذر هذه الأطعمة قد تسبب الوفاة

 السوسنة - أكثر ما يهم الانسان خلال حياته اليومية هو الطعام فتجده دائما ما يفكر ماذا يأكل؟ وأين؟ دون العلم بأن تناول بعض أنواع من الأطعمة قد تتسبب بقتلنا او مرضنا إذا ما انتبهنا الى بعض الأمور التي قد تجنبنا الوقوع في هذه المشاكل.

اقرأ ايضا:الرجال في دوامة الاكتئاب ما بعد الولادة

ويجب علينا الانتباه الى بعض أنواع الاطعمة التي قد تبدو غير ضارة ولكن في حقيقتها عكس ذلك فمنها ما يعرض صاحبها للغثيان، ضيق التنفس، أو الإصابة بمرض انفصام الشخصية أو الموت.
هناك تدابير يجب الاخذ بها عند تناول بعض الأطعمة مثل طهوها جيدا، وإزالة بعض الأجزاء التي تسبب التسمم، حفظها بطريقة جيدة. 
سنقوم بعرض خمسة أنواع من الأطعمة التي يجب الحذر عند تناولها أولا السمكة المنتفخة يجب ازالت الأجزاء السامة منها وتشمل الدماغ، والجلد والعيون والبطارخ والكبد والأحشاء التي قد تقتل آكلها لأنها تحتوي على مادة شديدة السمية تعرف باسم "التيترودوتوكسين" وسرعان ما تنتشر في الجسم.
وهذا النوع من الأسماك مرغوبة في المطاعم المشهورة في بعض الدول ولكن لا يسمح للطباخين بإعدادها الا بعد دورات مكثفة حول الية طبخها وعلى الرغم من تلك المخاطر، فإن الأسماك المنتفخة تجد طريقها إلى أطباق المطاعم الشهيرة في بعض الدول. 

اقرأ ايضا:العلماء يحذرون ... الليزك مضر للبص

ثانيا جبن "كاسو مارزو" وهو معروف ومرغوب في إيطاليا كثيرا، حيث يحتوي هذا الجبن على ديدان في داخله الذي قد يجعله غير شهي عند البعض، بالإضافة الى يرقات طائرة التي يجعل من برازها مذاق مميز.
متناول جبن كاسو مارزو يجب أن يكون سريع في تناولها لان الديدان التي بداخل تقفز على ارتفاع 15 سم في الهواء، وإذا نفذ منها الديدان تشكل خطرا على الصحة لأنه يعني فسادها وعد اهليتها للأكل، وتسبب لآكلها اضطرابات في المعدة وقيء واسهال.
ثالثا عشبة "الراوند أو الروبارب" وهي مشهورها في بريطانيا حيث يجعلونها مكون لأغلب المشروبات والحلويات، لكن سيقانها تشكل خطرا ويجب ازالتها لأنها تحتوي على أوراق خضراء سامة مكون من حمض "الأكساليك" الذي يسبب الاصابة بالغثيان، وتقليص امتصاص المعادن، يسهم في تكوين حصوات في الكلى، وتناول كمية كبيرة منها يسبب الموت.
رابعا الفاصوليا الحمراء حيث من المتعارف عليه ان البقوليات مفيدة للصحة لأنها غنية بالبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن، لكن الحمراء تحتوي على نوع من الدهون يدعى "فايتوهيماغلوتينين" الذي يصعب هضمه خصوصا النيئة منها التي تسبب آلام في المعدة وتقيؤ، لذلك يجب تجفيفها وشطفها ونقعها في الماء لمدة لا تقل عن 12 ساعة ثم غَليها على نار هادئة.
خامسا "جوزة الطيب" كانت تُستخدم في العصور القديمة كعقار يصيب بالهلوسة وأيضا تعتبر نوع من التوابل وهي بذلك تعتبر من مكونات طعام أساسي لبعض وجبات الطعام والمشروبات، ولكن في حال تناولها بشكل كبير تتسبب بالغثيان والألم وضيق النفَس بالضافة الى أعراض نفسية أخرى.