دراسة : الأردن في المرتبة الثالثة بتطبيق القانون

دراسة : الأردن في المرتبة الثالثة بتطبيق القانون

السوسنة - أصدرت مؤسسة غالوب لتقييم تطبيق القانون في 142 دولة بالعالم تقريراً حول أكثر الدول تطبيقاً للقانون والنظام ، حيث حل الأردن بالمرتبة الثالثة عربيا والمركز 22 عالميا على مؤشر القانون والنظام 

 
وبين التقرير، ان الأردن جاء بالمرتبة الثالثة بعد الأمارات ومصر، ذلك بعد ان تقدمت على السعودية والعراق والجزائر ولبنان والمغرب وفلسطين وتونس وليبيا.
 
واستند المؤشر في نتائجه الى إجابات الأشخاص المستطلعين على أربعة أسئلة وهي تستند الى اكثر من 152 الف مقابلة مع أفراد من 142 دولة في العالم.
 
واشار التقرير الى وجود علاقة قوية بين إجابات الأفراد المستطلعين والعوامل الخارجية المرتبطة بالتطورات الاقتصادية والاجتماعية، مما يؤكد مدى تأثير الجريمة على إضعاف التماسك الاجتماعي وانعكاسها السلبي على اداء الدولة اقتصادياً . 
 
 
وتشير البيانات التي أصدرت من قبل المؤسسة، إن 68 بالمئة من سكان العالم يثقون بجهازالشرطة و 69 بالمئة يشعرون بالأمان أثناء سيرهم لوحدهم في فترات الليل.
 
وفي الإطار نفسه، نشرت المؤسسة ان  13 بالمئة من المستطلعين بالعالم قد أفادوا عن تعرضهم للسرقة خلال العام الماضي و6 بالمئة قد تعرضوا للسلب والاعتداء .
 
وتصدرت سنغافورة دول العالم على المؤشر، تلتها طاجيكستان، الأمارات والنرويج وسويسرا.