تفتيح البشرة بخلطات منزلية

mainThumb

10-12-2019 03:17 PM

السوسنة - تعد البشرة الخالية من العيوب والبقع حلم الكثير من السيدات ،فعدم توحيد لون البشرة مشكلة تعاني منها الكثيرات ، وتكثر الحلول لحل هذه المشلكة لكن ما العمل إن لم تفي جميع الحلول بالغرض  .
وتعاني السيدات من مشكلة عدم توحيد لون البشرة لأسباب عدة منها : الحمل والولادة و الظروف النفسية الصعبة أو اتباع السيدات لحميات غذائية معينة، ولحل مشكلة البقع يجب على أي سيدة في البداية استخدام واقي شمس مهما كان الظرف الجوي ،لكن هنالك حلول أخرى للمشكلة أشهرها الوصفات المنزلية .
 
 
من الوصفات المنزلية  الشهيرة والسريعة في حل مشكلة تبقع البشرة، سنذكر ما يأتي: 
خلطة البرتقال :
يحتوي البرتقال على الفيتامين سي الذي يعرف بأنه مضاد للأكسدة، فمكوناته تساعده على العمل بشكل يسرع  تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها . 
و لتحضير هذه الخلطة يجب أن تحضري : وعاء نظيف، ملعقتين كبيرتين من الكركم ونصف كوب من عصير البرتقال ، وتصنعي من هذه الخلطة مزيج متماسك وتضعي المزيج على وجهك، وبعدها اتركي المزيج نحو نصف ساعة حتى يجف واغسليه.
خلطة قشر الليمون:
يمكنك الإستفادة من قشر الليمون بالتفتيح من خلال تجفيفه في صحن لمدة 24 ساعة، وبعد التجفيف، قومي بمزج مسحوق قشر الليمون المجفف بملعقة كبيرة من اللبن حتى يصبح المزيج مثل العجينة المتماسكة، ومن ثم طبقيه على بشرتك المصابة بالتبقع .
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد