احذر النوم الطويل

mainThumb

15-12-2019 11:07 AM

السوسنة - أظهرت دراسة حديثة نتائج خطيرة للنوم الطويل خلال الليل أو خلال فترة القيلولة، فثبت أنهم معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بأمراض خطيرة.

وتابعت الدراسة الصينية التي نشرت في "مجلة طب الأعصاب"، عادات النوم لدى نحو 32 ألف شخص، يبلغ متوسط أعمارهم حوالي 62 عاما، على مدار 6 سنوات.
 
و بعد اتمام الدراسة، ثبت أن الأشخاص الذين يقضون ساعات أطول في النوم معرضون للاصابة بالسكتات الدماغية و أمراض خطيرة تصاحبها كالاضطراب و التوتر و العصبية المفرطة.
 
 
 
و أفادت الدراسة أن " الأشخاص الذين اعتادوا النوم 9 ساعات أو أكثر في الليلة، أكثر عرضة بنسبة 23 بالمئة للإصابة بـسكتة دماغية". 
 
أما بالنسبة للقيلولة فثبت أن الأشخاص الذين يقضون أكثر من 90 دقيقة في نومهم هم أكثر عرضة بنسبة 25% للاصابة بالسكتات الدماغية مقارنة بمن ينامون مدة أقل .
 
أما الأشخاص الذين يحظون بساعات نوم طويلة ليلا وقيلولة طويلة أيضا، فكانوا أكثر عرضة للإصابة بالسكتات في وقت لاحق، بنسبة 85 %، مقارنةً بالأشخاص الذين كانوا يحظون بساعات نوم معتدلة.
 
و كذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من قلة ساعات النوم سواء في الليل أو في القيلولة، فانهم معرضين لخطر الاصابة للسكتات الدماغية، فيجب علينا الاتزان في النوم لتجنب الاصابة بالأمراض الخطرة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد