هل فكرت يوما بمخاطر تناول الطعام أمام التلفاز؟

mainThumb

26-12-2019 10:09 AM

السوسنة - تتناول الكثير من العائلات طعامهم اثناء مشاهدة التلفاز ولكن هذه العادة تعتبر سلبية وسيئة ولها مخاطر على صحة الانسان وعلى الاغلب اننا لا نعي او ندك مخاطرها.
 
أشار اخصائيو التغذية الى أن تناول الطعام أمام شاشة التلفاز يؤدي الى تناول كميات أكبر من الطعام وبشكل أسرع وهذا قد يؤدي بالتالي الى الإصابة بمرض ويعود ذلك لفقدان الشعور بالشبع لأن انشغال الدماغ بالمعلومات والصور التي يتلقاها بغض النظر عن نوع البرنامج تمنعه من تفسير الإشارات التي يرسلها له الدماغ عند الشعور بالشبع.
 
 
وأضاف الاخصائيون الى أن عملية الايض وحرق الدهون تصبح ابطأ اثناء مشاهدة التلفاز لان الجسم يسترخي ويؤدي ذلك الى تراكم الدهون. 
 
وتوصلت الدراسات الى ان الأشخاص الذين يتناولون الطعام أثناء مشاهدة التلفاز يقدمون على تناول الوجبات السريعة والشيبس والمشروبات الغازية أكثر وهذه الأطعمة ستؤدي الى زيادة الوزن بسبب احتوائها على سعرات حرارية كبيرة.
 
ونصح الاخصائيون بتناول الطعام في المطبخ لان رائحة الطهي المنتشرة به ستؤدي الى الشعور بشبع جزئي وهذا يعني تقليل لكمية الطعام التي سوف نتناولها، إذا كان المطبخ مكان غير محبب عند البعض فيمكن اختيار أي مكان مناسب اخر مع الانتباه الى ضرورة تعليم الأطفال عادات الطعام الصحيحة.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد