دراسات تكشف التأثير السلبي لكريم العناية بالبشرة .. تعرف

mainThumb

29-12-2019 10:29 AM

 السوسنة ـ أن مخاطر الكريمات التي تستخدم لتفتيح البشرة كثيرة تظهر تأثيراتها المتراكمة بعد عدة سنين نتيجة تكرار استخدامها .

 
كشف تقريرا نشرته وكالة "مراكز مكافحة الأمراض واتقائها" التأثيرات السلبية للكريمات التي تستخدم للعناية والحفاظ على البشرة ،وتعد خطر كبير لمستخدمي  هذه الكريمات وحذرت  الوكالة منها . 
أشار التقرير إلى معاناة سيدة في عمر يناهز ال47 سنة وتعيش في مدينة ساكرامنتو الأمريكية، نتيجة لإستخدامها الكريمات اصبح لديها شعور بعد الراحة في اليدين والساقين وسبب لها ضعف في أطرافها .
وأظهرت التحاليل والفحوصات التي أجرتها المريضة عند طبيب مختص ارتفاع ىفي نسبة الزئبق بشكل خطير في جسمها ،وفقا لما نشر موقع BGR الأمريكي.
 
 
وتوصل بحث أجراه الأطباء الذين أشرفوا على حالتها في المشفى بعد التحاليل والفحوصات لمعرفة سبب  نسبة الزئبق المرتفعة في جسدها ،أن كريم الذي يستخدم لتفتيح البشرة بشكل مستمر هو السبب وراء كل مرضها.
بالإضافة إلى أن الزئبق العضوي يدخل في مكونات تحضير مستحضر التجميل الذي يفتح البشرة ،ويكون في نسب منخفضة جدا ونتيجة لاستخدام المريضة للمستحضر لفترات طويلة أدى إلى أضرار بالغة لجسمها .
وأن المريضة الى الآن غير قادرة على التحدث وعي قادرة على أن تعتني بنفسها وتعتمد على أنبوب للتذية طوال اليوم ،وفقا لما صرح به المستشفى . 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد