ما هو أوسخ 13 مكان في سياق حياتنا اليومية؟

mainThumb

29-12-2019 12:18 PM

السوسنة – هل فكرت يوما ما هي أقذر واوسخ الأماكن او الأشياء التي نستخدمها في حياتنا اليومية، عددنا في هذا التقرير أقذر 13 مكان عليك الحذر اثناء التعامل به.
 
 
1. "المسابح" وتحديدا مسابح الأطفال، حيث اثبتت الدراسات ان 70% من هذه المسابح تحتوي على جرثومة العصيات الكولونية.
 
2. "قائمة الطعام في المطاعم"، لان متداوله بين الكثير من الناس دون العلم ان كانوا يعقمون أو حتى يقومون بغسل أيديهم ام لا.
 
3. "شرائح الليمون التي توضع لتزيين كأس السفن اب في المطاعم"، حيث يقومون بتقطيع كميات كبيرة من الليمون وتركها لساعات عدة ومن ثم يمسكون بها بيديهم ويضعونها على حافة كأس غير معقم بالأساس.
 
4. "حنفيات الماء في المدارس"، حيث اثبتت الدراسات بانها تعد أوسخ من المراحيض بسبب تجاهل تنظيفها ولان بعض الأطفال قد يقومون بوضع فمهم على الحنفية بدلا من استخدام الكأس.
 
 
5. "باب الخروج من الحمام"، أكدت الدراسات ان ثلث الرجال وثلثي النساء لا يقومون بغسل ايديهم بشكل جيد قبل الخروج من الحمام الامر الذي يؤدي الى تراكم الجراثيم على مقبض الباب.
 
6. "عربة حمل المشتريات في المولات" ولذلك ينصح بعدم وضع الاطفال داخل هذه العربات.
 
 
7. "ازرار المصاعد"، حيث اثبتت الدراسات بانها تعد أوسخ من الحمامات بسبب عدم حصر استخدامها على اشخاص معينون بالإضافة الى انها لا يتم تنظيفها بشكل مستمر.
 
8. "غرف الفنادق"، تعد من اوسخ الأماكن وثبت أن ريموت أو جهاز التحكم الخاص بالتلفاز أو المكيف يعد أوسخها.
 
 
9. "برك الرمل الخاصة بلعب الأطفال"، وبالمقارنة مع جراثيم الحمامات تبين أن هذه البرك أوسخ ب 36 مرة.
10. "الادوات المستخدمة في النوادي الرياضية"، خصوصا لأنها يتم لمسها بعد التعرق وضمن مكان مضغوط لا يتم تهويته وتنظيفه بشكل مستمر يضمن السلامة الصحية.
 
11. "الهواتف المحمولة"، وأشارت الدراسة الى أن اقل هاتف يحتوي على 40فيروس.
 
 
12. "محطات الوقود".
 
13. "العملة الورقية"، فهي تعد أوسخ الأشياء التي تم ذكرها سابقا حيث يتم تداولها بكل جراثيمها ومن دولة الى أخرى ومن شخص الى اخر ولا يمكن حصرها أو تنظيفها أو حمايتنا من جراثيمها. 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد