عاجل

الملك: أنا لما بحكي استثمارات،بدي المواطن يستفيد

الرياضة اثناء الحمل تحد من الأمراض

الرياضة اثناء الحمل تحد من الأمراض

  السوسنة ـ اثبتت  الدراسات الحديثة  ان ممارسة الحامل للرياضة يزيد من قوة  عضلات الجسم ويحميها من الكثيرمن أمراض الحمل ولكن يجب  ممارسة انواع الرياضة المناسبة للحمل.

حيث اوضحت الدراسة ان ممارسة الرياضة للحامل بشكل متكرر ومستمر  خلال أشهر الحمل يحميها من الإصابة بمرض سكر الحمل و مرض تسمم الحمل، فالرياضة على وجه العموم  تحسن من مزاج الإنسان وتساعد كثيرا من النساء اللواتي يتعرضن لاكتئاب الحمل.
 وبينت الدراسات أن ممارسة الرياضة تسيطر على وزن الحامل  وتشد العضلات  وتهيئ الحامل  للحظات المخاض، بالإضافة  إلى انها تساعدالحامل على تنظيم النوم وتجنبها من الام الظهر المزعجة اثناء الحمل وتهيئها للمحافظة على وزنها  فيما بعد خاصة  أذا كانت الحامل  تتبع نظام غذاء صحي خلال فترة الحمل.
 
اقرأ أيضا:ما هي أضرار السجائر الألكترونية
 
وأشارت الدراسات إلى  الرياضات الآمنة للحامل والتي تتمثل في  المشي والركض الخفيف والدراجة الثابتة والسباحة ولكن من دون  مبالغة في اي منهم، كما نصحت الدراسات  بممارسة اليوجا الخاصة بالحمل فهي تساعد الحامل  على الهدوء والقضاء  على التوتر وتؤدي للشعور بالراحة اثناء الحمل.
و حذرت الدراسات من رياضات خطيرة التي يجب ان تتجنب  ممارستها الحامل اي نوع من انواع الرياضات العنيفة او التي تسبب السقوط او فقدان الوزن مثل الألعاب المرهقة بالجيم او التزلج وألعاب الكرة المختلفة وركوب الخيل.
 
اقرأأيضا:ممارسة الأنشطة الفنية تطيل عمر الانسان