موانئ دبي تنتظر العرض من جيبوتي بعد كسبها قضية محطة دوراليه

mainThumb

14-01-2020 01:53 PM

السوسنة – أمرت محكمة لندن للتحكيم الدولي حكومة جيبوتي بإعادة الحقوق الى شركة موانئ دبي العالمية بخصوص وهي قضية محطة دوراليه للحاويات على أن تسدد لها تعويضات الاضرار خلال شهرين.
 
 
حيث كانت قد ألغت جيبوتي، في فبراير/شباط 2018، عقدا مع موانئ دبي العالمية لإدارة مرفأ دوراليه للحاويات وسيطرت على المرفأ، ويعتبر هذا الحكم السادس على التوالي لصالح شركة موانئ دبي العالمية في محكمة لندن للتحكيم الدولي والمحكمة العليا لإنجلترا وويلز.
 
وأشار خبير مستقل، وفقا لبيان الشركة، إلى أن الخسائر التي تكبدتها موانئ دبي العالمية بلغت أكثر من مليار دولار أمريكي، وكما وصف الحكم الصادر عن المحكمة الإجراءات التي اتخذتها جيبوتي بإقصاء موانئ دبي العالمية من إدارة المحطة في فبراير عام 2018 وزعمها بأنها فسخت عقد الامتياز ونقلت أصول المحطة إلى شركة مملوكة من قبل الحكومة بأنها لم تكن قانونية.
 
وهذا الحكم هو السادس على التوالي لصالح شركة موانئ دبي العالمية في محكمة لندن للتحكيم الدولي والمحكمة العليا لإنجلترا وويلز.
 
في المقابل، تجاهلت حكومة جيبوتي حتى تاريخه جميع هذه الأحكام الصادرة، على الرغم من أن عقد الامتياز تمت صياغته وفقا للقانون الإنجليزي، وهو خاضع لسلطته، حسب صحيفة الإمارات اليوم.
 
وتعد محطة الحاويات دوراليه كونتينر تيرمينال أكبر جهة توظيف وأكبر مصدر للدخل في جيبوتي، وحققت الأرباح بصورة سنوية منذ انطلاق عملياتها.
 
وذكر بيان موانئ دبي أن الشركة تنتظر العرض الذي ستقدمه جيبوتي حول كيفية تنفيذها للحكم القضائي الأخير، وفي حال عدم التزام جيبوتي بالحكم الصادر، فقد أشارت المحكمة إلى أنها ستقوم بإصدار حكم بخصوص دفع تعويض عن الأضرار إلى موانئ دبي العالمية.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد