اخر تطورات المنخفض الجوي .. تفاصيل

mainThumb

17-01-2020 09:51 AM

 السوسنة -  تتأثر المملكة، الجمعة، بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة وغائمة وتتكاثر الغيوم بشكل تدريجي ويتوقع هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في انحاء مختلفة من المملكة.

اقرأ ايضا:  منخفض جوي جديد.. تفاصيل

وتكون الاجواء اكثر برودة في ساعات المساء وغائمة جزئيا الى غائمة مع هطول الامطار بين الحين والاخر خاصة في الاجزاء الغربية من المملكة، في حين يتوقع ان تكون الامطار في ساعات الليل المتأخرة غزيرة أحيانا قد يصحبها الرعد في بعض الاوقات، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار احيانا.
 
وتكون الأجواء يوم غد السبت باردة بوجه عام، وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في أنحاء مختلفة من المملكة خاصة في المناطق الغربية، وتكون الهطولات غزيرة على فترات قد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
 
 
اما يوم الاحد المقبل فتكون الأجواء باردة بوجه عام وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول الامطار اثناء النهار في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الجنوبية، اما اثناء الليل فتتناقص كميات الغيوم مع بقاء فرصة في شمال المملكة لهطول زخات من المطر بين الحين والاخر، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات اثناء النهار.
 
وتكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم في عمان 13 – 6 درجات مئوية والمناطق الوسطى 11 – 7 والمناطق الجنوبية 12 – 5 والمناطق الشمالية 14 – 5 وفي العقبة 24 -15 درجة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد