الصفدي: لن نقبل بتحويل العراق لساحة معركة

mainThumb

18-01-2020 12:21 PM

 السوسنة - عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، السبت، مؤتمراً صحفياً مع نظيره العراقي محمد علي الحكيم، بعد وصوله الى العاصمة العراقية بغداد، في اطار زيارة يجريها إلى العراق حاملا معه رسالة ملكية.

وقال الصفدي إن المنطقة ستخسر الكثير إذا تحول العراق إلى ساحة حرب.

اقرأ ايضا: الامانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة

وأضاف، أنّه يحمل رسالة من جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى الرئيس العراقي برهم صالح؛ تتمحور حول تنسيق الجهود من اجل خفض التصعيد في المنطقة، كما تؤكد وقوف الأردن مع العراق لحماية استقرار امنه وسيادته.
 
وتابع: " ضرورة ان نعمل جميعا في المنطقة والمجتمع الدولي من اجل احترام سيادة العراق والحفاظ على امنه واستقراره لان في احترام سيادة العراق ضرورة إقليمية تحتاجها المنطقة ويحتاجه الأمن والسلم".
 
وأشار إلى أن موقف الأردن واضح في الدعوة لخفض التصعيد والدعوة إلى الحوار لانه سبيلا لحل الازمات، مبيناً أنّه ناقشا قضايا في المنطقة، حيث أكدا أن المنطقة ليست بحاجة لحروب جديدة أو صراعات، بل تحتاج ان نعمل مع بعضنا البعض من أجل الأمن والأستقرار.
 
 
وقال الصفدي إنّ الرسالة التي يحملها من جلالة الملك تتمنى الشفاء العاجل للمرجع الأعلى سماحة الشيخ علي السستاني، حيث تابع الملك ظروفة الصحية التي مر بها.
 
وأكد الصفدي أنّ الخطر الداعشي قائم، حيث لا بد من الحفاظ على الجهد الجماعي الدولي في اطار التحالف من اجل ضمان هزيمة الآفة، وان نظمن ما انجزه العراق.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد