مركز دراسات القدس يعلن عن جائزة عام 2020

مركز دراسات القدس يعلن عن جائزة عام 2020

السوسنة -  اعلن مجلس أمناء مركز دراسات القدس في عمّان عن جائزة العام 2020 التي تمنح لأفضل ثلاثة أبحاث عن الحركة النسائية في القدس.

اقرأ ايضا: الطفيلة.. حملة لتوزيع الألبسة على اللاجئين السوريين

وبحسب بيان صحفي صادر عن المركز اليوم السبت، فإن المتقدم يجب أن يكون من طلبة الجامعات في الأردن وفلسطين، وأن لا يكون قد نال جائزة عن البحث المقدم من أي جهة أخرى، أو أن يكون نال جائزة أخرى من جوائز مركز دراسات القدس، ولا يقل عدد صفحات البحث عن عشرين صفحة (A4)، مطبوعاً على نظام (Word)، وبخط قياس 14 نوع سيمبليفايد ارابيك.
 

كما يشترط أن يكن البحث باللغة العربية ومراعياً سلامة اللغة ودقتها، وأن يعتمد الباحث التوثيق العلمي والحرص على أصالة المصادر، وحداثة المراجع وشموليتها، وتقديم ترشيح من الجامعة التي يدرس فيها، وإرسال البحث والترشيح من الجامعة بالبريد الإلكتروني للمركز على (jsc@jerusalemstudiescenter.com). وتخضع الأبحاث المقدمة للمشاركة بالجائزة للتحكيم من لجنة متخصصة، ويمنح الفائز الأول 500 دينار، والثاني 300 دينار، والثالث 200 دينار مع شهادة تقدير تثبت فوزه

اقرأ ايضا: العموش : مشروع تأهيل حماية جسور البحر الميت اكتمل باستثناء جسرين

بالجائزة، وستنشر الأبحاث لاحقاً في كتاب مطبوع صادر عن المركز. وقال مدير عام المركز الدكتور زياد أبولبن: إن هذه الجائزة تهدف لتوثيق الحركة النسائية منذ بداية القرن التاسع عشر، لما للحركة النسائية في القدس من دور بالغ الأهمية، لافتا إلى مشاركة المرأة في النضال الفلسطيني ومقاومة الاحتلال الصهيوني من أجل الوحدة العربية وبناء دولة فلسطينية على الأرض التاريخية من البحر إلى النهر.