عاجل

الاردن ..21 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 299 إصابة

قاضي القضاة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية بالزرقاء

السوسنة -  افتتح قاضي القضاة رئيس مجلس إدارة مؤسسة تنمية أموال الأيتام سماحة الشيخ عبد الحافظ الربطة في منطقة الرصيفة التابعة لمحافظة الزرقاء اليوم الاربعاء مشروع الطاقة الشمسية المتجددة الخاص بالمؤسسة.

وقال سماحته: إن هذا الانجاز يضاف لإنجازات المؤسسة في مجال استخدام الطاقة البديلة انطلاقاً من الإيمان بالمسؤولية المجتمعية في الحفاظ على البيئة وترشيد النفقات وتخفيض الكلف الجارية والتوفير بفاتورة الطاقة، مشيرا إلى أن هذا المشروع هو الثاني للمؤسسة بعد تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية بمجمع أبراج مكة.

 
ولفت إلى ان انشاء هذا المشروع على قطعة أرض مملوكة للمؤسسة تبلغ مساحتها 7 دونمات في محافظة الزرقاء جاء بهدف توفير الطاقة الكهربائية من خلال استخدام مصادر الطاقة النظيفة وتغطية احتياجات المؤسسة.
 
وأكد ان هذا المشروع يأتي بقدرة 150 كيلوواط بهدف إنتاج نحو 240 ميغاواط/ السنة، ويغطي 50% من حاجة المؤسسة الشهرية من الكهرباء، ويوفر بفاتورة الطاقة للمؤسسة التي تتراوح بين 50000 إلى 60000 دينار سنوياً، لافتا إلى انه يتوقع ان
تكون فترة استرداد ثمن المشروع بحدود 31 شهراً، إضافة إلى ديمومة هذا النظام المتوقعة من 20 إلى 25 عاما.
 
وقال مدير عام المؤسسة حمدان الفواعير: إن هذا المشروع يعد مشروعاً ريادياً في مجال استخدام الطاقة البديلة وتوفير الطاقة المتجددة، وتم التخطيط له وإنجازه تحت إشراف نخبة من موظفي المؤسسة وفقاً لدراسات جدوى اقتصادية ودراسات هندسية شاملة.