الشحاحدة: 46 مليون دينار قروض للمزارعين

الشحاحدة: 46 مليون دينار قروض للمزارعين

السوسنة  - قال وزير الزراعة المهندس إبراهيم الشحاحدة، إن الرؤية الملكية لقطاع الزراعة تأتي لتطوير القطاع باعتباره واعداً ومحفزاً للنمو الاقتصادي، وتحسين مستوى معيشة المزارعين وتوفير فرص عمل وحياة أفضل للعاطلين عن العمل، إضافة إلى بناء القدرات الشبابية في هذا المجال ورفع كفاءة المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين حديثي التخرج وتشجيع التحول إلى الزراعة ذات القيمة العالية والتصديرية.

 
جاء ذلك في محاضرة له في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية اليوم الخميس، بعنوان "السياسة الزراعية في الأردن واستراتيجية الأمن الغذائي" للدارسين في دورة الدفاع 17، بحضور آمر الكلية ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه.
 
اقرا ايضا :  وفاة وافدَين اختناقا في عين الباشا
 
وبين الشحاحدة أن من أبرز التحديات التي تواجه القطاع الزراعي ضعف موارد التمويل، والتي تحد من الأنشطة الاستثمارية في القطاع، وضعف البنية التحتية للتسويق الزراعي، إضافةً إلى ارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية وخاصة على صغار المزارعين.
 
وأكد أنه لا يتم استيفاء الضريبة العامة على مبيعات المزارعين إلا عند الاستيراد، مبيناً أنه يتم تقديم قروض للمزارعين والمتعطّلين عن العمل بقيمة 46 مليون دينار من خلال مؤسسة الإقراض الزراعي لإنشاء الأنشطة الزراعية المختلفة وخلق فرص عمل في الريف يستفيد منها 8200 مزارع متعطّل عن العمل.
 
وأشار إلى أنه تم إقامة مهرجان الزيتون لعام 2019، والذي ارتاده أكثر من مليون زائر خلال أربعة أيام، إضافة إلى إقامة خمسة معارض للمنتجات الريفية والزراعية في المحافظات.
 
وفي نهاية المحاضرة، جرى حوار مفتوح أجاب خلاله الوزير عن أسئلة واستفسارات الدارسين.
 
اقرا ايضا : شجار بين زوجين انتهى بمقتل طفلتهما !.. تفاصيل صادمة