النعيمي يشارك طلبة المدارس الاحتفاء بيوم المتقاعدين العسكريين

 السوسنة - شارك وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي الأحد، احتفاء طلبة المدارس بالمملكة بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.

اقرأ ايضا: الحكومة تمنع رسائل الدعاية في العطل والأعياد

وقال النعيمي خلال رعايته الاحتفال الذي اقيم في مدرسة فراس العجلوني، إن توجيه جلالة الملك عبد الله الثاني لاختيار الخامس عشر من شهر شباط من كل عام، للاحتفاء بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى من صناع المجد والإباء والرجال الاوفياء، يعكس اهتمام جلالته بهذه الكوكبة العزيزة من أبناء الوطن وتقديرا لمسيرتهم البطولية، وما قدموه من تضحيات وصنعوه من بطولات خالدة أضحت شامة على جبين الأيام ووشما على وجه الارض ومنارة في سفر الرجولة والفداء.
 
وحيّا الوزير، باسم ابناء الاسرة التربوية، الجيش العربي الاردني الباسل والأجهزة الامنية الساهرة على امن واستقرار الوطن، والمحافظة على شرف العسكرية ليبقى الاردن وطنا عزيزا وحصنا منيعا تتحطم على صخرته كل قوى التطرف والإرهاب، وشامخا في وجه كل من تسول له نفسه العبث بأمنه ومسيرته النهضوية.
 
وألقى الطالب محمد زهران كلمة في الاحتفال عرض فيها لدور القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي، في الدفاع عن قضايا الامة، لافتا الى الاهتمام الكبير الذي حظيت به القوات المسلحة الاردنية منذ ان تسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، فأصبحت تواكب العصر تسليحا وتأهيلا وتطويرا وتحديثا لتكون قادرة على حماية الوطن ومكتسباته، فيما سعى جلالته الى تحسين أوضاع منتسبي القوات المسلحة العاملين والمتقاعدين.
 
واستعرض الطالب فارس السقا، دور القوات المسلحة والأجهزة الامنية في الدفاع عن نهضة الاردن الحديث، وما تقوم به من واجبات ومهام في مختلف المجالات الطبية والإنسانية والتنموية، الى جانب دورها في حماية الوطن.
 
اقرأ ايضا: إرتفاع أسعار المنتجين الزراعيين
 
واشار الطالب سامر السواعير، الى دور المحاربين القدامى في الدفاع عن الوطن، كما تحدث الطالب اياد كنعان، عن دور الهاشميين في بناء الاردن ونهضته حتى اصبح إنموذجا في التطور في المنطقة والعالم.
وحضر الاحتفال، مدير التربية والتعليم للواء وادي السير الدكتور سالم شديفات.
 
وفي الاطار ذاته، رعى امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية بالوكالة، الدكتور نواف العجارمة، احتفالا بالمناسبة في مدرسة سكينة الثانوية الشاملة للبنات، فيما شهدت مدارس المملكة المختلفة احتفالات مماثلة بالمناسبة.
 
اقرأ ايضا: وزير التعليم العالي يزرو الطلبة الجرحى
 
من جانبها اكدت مديرة التربية والتعليم للواء الجامعة الدكتورة فاطمة ابو حصوة، خلال رعايتها للاحتفال الذي أقامته المديرية بالمناسبة في مدرسة المروج الثانوية الشاملة للبنات، على دور المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، مشيرة للدور الكبير للأجهزة الأمنية الساهرة على أمن الوطن والمواطن.
 
يذكر ان المدارس بالمملكة خصصت فعاليات الطابور الصباحي والحصة الأولى اليوم الاحد، للاحتفاء بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، حيث تضمنت الاحتفالات، قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، والحديث عن ­ دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في نهضة الأردن الحديث، و­بطولات القوات المسلحة - الجيش العربي، والمعارك الخالدة، بالاضافة الى اجراء مسابقات ثقافية وفنية حول تاريخ الأردن والبطولات التي خاضها الجيش العربي، ومحاضرات للطلبة بالتنسيق مع مديرية التوجيه المعنوي/القوات المسلحة الأردنية، ومؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، لاستذكار بطولات وتضحيات المتقاعدين والمحاربين القدامى.