مباحثات اقتصادية اردنية امارتية

mainThumb

18-02-2020 02:19 PM

السوسنة - بحث وزير الصناعة و التجارة و التموين الدكتور طارق الحموري مع وزير الاقتصاد الاماراتي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية منها وتعظيم الاستفادة من الفرص والمجالات المتاحة في كل من الأردن ودولة الامارات العربية المتحدة .
 
وأكد الوزيران خلال مباحثاتهما في دبي  أهمية العمل المشترك لزيادة حجم التجارة البينية وتحفيز القطاع الخاص لاقامة مشاريع استثمارية مشتركة تخدم مصالح البلدين .
 
كما أكد الوزيران خلال اللقاء الذي حضره السفير الأردني لدى الامارات جمعة العبادي متانة وعمق العلاقات الأخوية بين الأردن ودولة الامارات العربية المتحدة والتي تعد مثالا يحتذى على مستوى العلاقات العربية العربية والتي ترسخت بفضل رؤىوجهود قيادتي البلدين .
 
وأعرب د. الحموري عن شكر وتقدير ألاردن للدور الذي تقوم به دولة الامارات العربية المتحدة لدعمه اقتصاديا والوقوف الى جانبه لتجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة وبخاصة مع الأعباء التي نتجت عن استضافة عدد كبير اللاجئين من السوريين
 
وارتفاع كلف متطلبات الاستجابة للأزمة السورية اضافة الى الانعكاسات السلبية للاضطرابات في دول عربية على الاقتصاد الأردني .
 
وتم التباحث حول آليات زيادة حجم التجارة البينية وتبادل الخبرات وكذلك دعوة رجال الأعمال الاماراتيين للاستثمار في المملكة .
 
وكان د . الحموري افتتح الجناج الأردني المشارك بمعرض الخليج الغذائي " غلف فود  "  بدورته 25 التي انطلقت فعالياته اليوم الأحد الماضي  في دبي .
 
وتفقد د. الحموري الجناج الأردني في المعرض وأجنحة الشركات الأردنية المشاركة فيه.
 
وقال د. الحموري أن المشاركة الأردنية في المعرض فاعلة ومهمة للغاية وتتيح الفرص لعرض المنتجات الغذائية الأردنية التي تتمتع بمواصفات جودة عالية واكتسبت سمعة كبيرة على المستويين المحلي والدولي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد