منخفض جوي يؤثر على جنوب الأردن

mainThumb

22-02-2020 06:42 PM

السوسنة -   قال موقع طقس العرب إن القراءات الجوية لحالة الطقس المُتوقعة للأسبوع الأخيرة من شهر شباط/ 2020 لهذا العام تُشير بأنه سيكون اسبوع مُتقلب بمشيئة الله.

 
و لعل الحدث الأبرز لحالة الطقس في الأردن هذا الأسبوع هو تأثر جنوب الأردن بمُنخفض جوي مساء الاثنين و الذي سيسلك مساراً مُغايراً للمعتاد حيث يُتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي من البحر الأبيض المًتوسط إلى أواسط الأراضي المصرية و من ثم بإتحاه شمال غرب السعودية بدلاً من أن يتحرك هذا المُنخفض الجوي من البحر الأبيض المُتوسط شرقاً بإتحاه بلاد الشام كما هو مُعتاد. و هذا المسار المُغاير سيعمل على تأثر جنوب الأردن و مدنية العقبة بطقس شتوي ممطر اعتباراً من ساعات مساء الاثنين و حتى عصر الثلاثاء، في حين تكون التأثيرات الثانوية لهذا المُنخفض الجوي على المناطق الوسطى و من ثم الشمالية
 
 
و يستقر الطقس من جديد اعتباراً من مساء الثلاثاء و أيام الأربعاء و الخميس مع ارتفاعات قليلة على درجات الحرارة و يبقى الطقس بوجٍه عام بارد في ساعات الليل و النهار. و تُوجد مُؤشرات على تأثر المملكة بمُنخفض جوي جديد يوم الجمعة بحيث ينتهي شهر شباط/فبراير 2020 كما بدأ ليُسدل الستار عن شهر آخر من أشهر هذا الموسم المطري المُميز و المطير.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد